أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

ارتفاع المخزونات وضعف الطلب يضغطان على أسعار النفط

برنت يهبط.. والخام الأميركي يصعد

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة؛ إذ تسببت زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية في التأثير سلباً على المعنويات التي تعاني في ظل تآكل الطلب على الوقود مع استمرار جائحة كورونا.

وتراجع خام برنت بنحو 25 سنتاً أو ما يعادل 0.62% إلى 39.81دولار للبرميل بحلول الساعة 02:25 بتوقيت غرينتش، بعد أن هبط نحو 2% أمس الخميس.

وانخفض الخام الأميركي 7 سنتات، أو ما يعادل 0.19% إلى 37.23 دولار للبرميل، بعد أن انخفض 2% في الجلسة السابقة.

والخامان القياسيان منخفضان بما يزيد عن 6% لكل منهما هذا الأسبوع، ويتجهان صوب تسجيل خسائر للأسبوع الثاني، إذ تضاءلت الآمال في تعافٍ منتظم للطلب على الوقود في ظل مؤشرات على موجة ثانية لتفشي فيروس كورونا.

وفي الولايات المتحدة، جاءت بيانات المخزون مخيبة للآمال، إذ مازالت بعض المصافي مغلقة بسبب إعصار لورا في خليج المكسيك حسب تقرير "الطاقة" عن المخزون الذي نشر أمس.

وارتفعت مخزونات الخام في الولايات المتحدة مليوني برميل مقارنة مع توقعات بانخفاضها 1.3 مليون برميل في استطلاع للرأي أجرته رويترز.

وفي مؤشر سلبي آخر، بدأ المتعاملون يحجزون ناقلات لتخزين النفط الخام والديزل، في ظل تعثر التعافي الاقتصادي مع استمرار جائحة كوفيد-19 بلا هوادة.

ومن المرجح أن تُطرح مسألة زيادة المخزونات خلال اجتماع في 17 سبتمبر/أيلول الجاري للجنة الوزارية لمراقبة السوق التابعة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، في المجموعة المعروفة باسم أوبك+.

وتقيد المجموعة الإمدادات بهدف تخفض المخزونات، لكن محللين يقولون إن الاجتماع سيركز على الأرجح على امتثال الأعضاء بدلاً من السعي إلى تخفيضات أكبر.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق