أخبارالتقاريررئيسيةعاجلمتجددةمنوعات

هيتاشي اليابانية تؤسّس شركة أميركية لصناعة السيارات الكهربائية

أعلنت شركة هيتاشي اليابانية المتخصصة في إنتاج الإلكترونيات، أنها ستعمل على تطوير وتصنيع محركات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

وتأتي هذه الخطوة من خلال شركة هيتاشي الأميركية لأنظمة المحركات الكهربائية التي أُنشئت حديثاً. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2022.

وتعد شركة هيتاشي تكتلاً يابانياً متعدد الجنسيات، وهي واحدة من أكبر الشركات العامة في العالم.

وتتخلف الولايات المتحدة عن أوروبا في تطوير قاعدة تصنيع السيارات الكهربائية، وتستورد حاليًا محركات السيارات الكهربائية EV.

ولم تقدم هيتاشي مزيدًا من التفاصيل حول خططها، لكن موقع أرغوس ميديا قال إنه إذا اشتملت خطط هيتاشي على تصنيع قطارات ذات قيادة كهربائية في الولايات المتحدة، فسيكون هذا تطورًا مهمًا، ويمكن أن يساعد في تهيئة الظروف لتطوير صناعة تجارية مهمة.

وتعتمد محركات السيارات الكهربائية (EV) على معادن أرضية نادرة، والولايات المتحدة لديها حاليًا منتج واحد فقط للعناصر النادرة، وهى شركة أم بي ماتيريلز (MP Materials)، ولكن حتى الآن، لا توجد قدرة محلية على نطاق تجاري لفصل العناصر الأرضية النادرة، أو إنتاج المعادن والسبائك النهائي.

فيما رحبت شركة ليناس الأسترالية المنتجة للعناصر الأرضية النادرة -وهي المنتج الوحيد لأكسيد الأتربة الخفيفة النادرة خارج الصين- بكل تطورات الصناعة التحويلية.

مستثمر كبير في الطاقة النظيفة

وتستثمر هيتاشي بكثافة في منتجات الطاقة النظيفة، بما في ذلك البنية التحتية للسيارات الكهربائية، إذ أكملت شراء حصة 80.1% في أعمال شبكات الكهرباء لشركة الهندسة السويسرية عالية التقنية ABB في يوليو/تموز مقابل 6.85 مليار دولار.

وأطلقت الشركة اليابانية حلاً للإدارة الرقمية والشحن للأساطيل التجارية الكبيرة الذي يمكنه الاتصال بأي نوع من شبكات الطاقة.

وأبرمت شركة هيتاشي أيه بي بي باور جريدس عقودًا لتوريد محولات إلى شركة تصنيع السكك الحديدية الكهربائية الهندية المملوكة للدولة CLW والمحطات الفرعية لمشروع مزرعة الرياح في بولندا.

وأطلقت الشركة -الأسبوع الماضي- حلاً مبتكرًا للطاقة في حالات الطوارئ يعتمد على محطات فرعية متنقلة معيارية.

تنافس ياباني

هيتاشي ليست الشركة اليابانية الوحيدة التي تتطلع إلى جني الأموال من الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية، فقد كشفت ياماها عن محرك كهربائي طورته لمختلف المركبات، بما في ذلك الدراجات النارية والسيارات، ويمكن أن ينتج هذا المحرك ما يصل إلى 270 حصاناً، أو يمكن تقييده حتى 47 حصاناً للاستخدام في الدراجات الكهربائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى