أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تراجع جديد في أسعار النفط.. وخام غرب تكساس يهبط دون 40 دولارًا

رغم جهود تحفيز الاقتصاد العالمي

تراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، بنحو 1.73% إلى 41.92 دولارًا للبرميل، عقب إعلان السعودية، أوّل أمس، أكبر خفض للسعر الشهري لإمدادات الخام إلى آسيا، في 5 أشهر.

كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.81%، إلى 38.57 دولارًا للبرميل، مقتربًا من 38.55 دولارًا، وهو أقلّ مستوى منذ 10 يوليو/تمّوز الماضي.

وتظلّ ثمة تخمة عالمية من الخام والوقود، رغم تخفيضات إنتاج أوبك وحلفائها فيما يعرف بـ"أوبك+"، وجهود حكومات لتحفيز الاقتصاد العالمي والطلب على النفط.

وخفضت شركات التكرير إنتاج الوقود نتيجة لذلك، ما دفع منتجين -من بينهم السعودية- لخفض الأسعار، لمواجهة تراجع الطلب على الخام.

وتراجعت مستويات المخزون التجاري الخام في الولايات المتّحدة، الأسبوع الماضي، بشكل أكبر من المتوقّع، بمقدار 10.7 مليون برميل، منها 9.4 مليون برميل سحب مباشر من المخزونات التجارية، و1.3 مليون برميل سحبتها الشركات من مخزونها في الاحتياطي الإستراتيجي.

ورغم هذا الانخفاض، إلّا أن مستوى المخزون مازال الأعلى تاريخيًا لهذا الوقت من العام، كما أنّه أعلى من متوسّط السنوات الخمس الماضية بزهاء 14%، وأكبر من المستوى المطلوب لتوازن السوق بحدود 90 مليون برميل.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق