أخباررئيسيةعاجلكهرباء

العراق يُنجز 75% من مشروع يغذّي محطة كهرباء صلاح الدين

وسط أزمة انقطاع للتيار الكهربائي

قالت شركة المشاريع النفطية في العراق إنها أنجزت 75% من مراحل تنفيذ مشروع مد وتشييد الأنبوب 12 عقدة المغذي لمحطة كهرباء صلاح الدين الحرارية.

وتعيش مناطق في عدد من المحافظات العراقية، حالة انقطاع شبه تامّ للتيّار الكهربائي؛ بسبب تدنّي إنتاج محطّات الطاقة الكهربائية، لعدم توافر الوقود، وتهالك شبكات التوزيع، وضعف الصيانة الدورية.

وقال مدير عام الشركة محمود عباس، اليوم السبت في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة النفط العراقية، إن الأنبوب ينقل النفط الخام من أنبوب (K2- دورة) إلى محطة الكهرباء الحرارية في منطقة الجالسية في محافظة صلاح الدين، مشيرًا إلى أن العمل يجري بوتيرة متصاعدة وبتنسيق عالٍ مع الجهات المعنية.

وأضاف عباس أن شركة المشاريع النفطية كانت قد باشرت في عمليات تنفيذ المشروع في منتصف يونيو/حزيران الماضي بالجهد الوطني.

يذكر أن مشروع مد الأنبوب يخترق مزارع الإسحاقي مرورًا بمجموعة من التقاطعات المعقدة منها (عبور نهر دجلة في منطقة الجالسية، وعبور نهر الإسحاقي المبطن، وعبور سكة قطار بغداد – موصل، وعبور طريق بغداد – موصل الدولي). وقد تم في هذه المرحلة، وفق البيان، إنجاز عبور سكة قطار بغداد – الموصل بطريقة الحفر المخفي الـ (BORING) وبطول ٤٠ متراً.

واتّفقت السعودية والعراق، أخر أغسطس/آب الماضي، على تفعيل مذكّرات التفاهم التي أبرمتها الحكومات السابقة، وأهمّية المُضيّ قُدمًا نحو التعاون المُشترك في مجال الكهرباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى