أخبارعاجلنفط

روسيا تتوقع انخفاض إنتاجها النفطي 10% بنهاية 2020

نوفاك: نراقب عن كثب وضع السوق

توقع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، انخفاض الإنتاج النفطي لبلاده بنحو 10% إلى 510 ملايين طن بنهاية العام الجاري، مشيرًا في الوقت ذاته إلى تعافي الطلب العالمي على النفط لـ 90% من مستوى ما قبل تفشي فيروس كورونا.

وأكد نوفاك، أن الإنتاج النفطي لروسيا سينخفض 13.8% في الفترة من (أغسطس/آب – ديسمبر/كانون الأول) من المستويات المخططة في السابق.

وقال وزير الطاقة: إن “استثمارات روسيا في قطاع النفط قد تنخفض 20% العام الجاري، من 1.4 تريليون روبل في 2019″، متابعًا: “سنراقب عن كثب وضع سوق النفط، ونوازن إنتاج الخام مع تعافي الاقتصاد، كما سنتقترح أن تتحرك أوبك+ استجابة لتعافي الطلب العالمي”.

وتوقع نوفاك، تعافي الطلب العالمي على النفط بالكامل في النصف الأول أو النصف الثاني من 2021، وأن تكون هناك مخاطر من احتمالية موجة ثانية لجائحة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد -19).

كانت وزارة الطاقة الروسيّة، أعلنت اليوم الأربعاء، ارتفاع إنتاج موسكو من النفط ومكثّفات الغاز، قرابة 5%، إلى 41.7 مليون طنّ، أو ما يعادل 9.86 مليون برميل يوميًا، خلال أغسطس/آب الماضي، مقارنةً بـ 9.37 مليون برميل يوميًا، في يوليو/تمّوز.

وحسب بيان صحفي أصدرته الوزارة، فإن الارتفاع يأتي عقب قرار من مجموعة الدول المنتجة للنفط “أوبك+”، بتخفيف قيود على إنتاج الخام، تزامنًا مع بدء التعافي العالمي من تداعيات فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد -19).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى