أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

89.4 مليون دولار خسائر شركة النفط الحكومية في باكستان

في ظلّ انخفاض أسعار الوقود

تكبّدت شركة باكستان العامّة للنفط، خسائر صافية بنحو 14.8 مليار روبّية (89.4 مليون دولار)، خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو/حزيران الماضي، بما يعادل 23.47 روبّية للسهم الواحد، مقابل أرباح 15.1 مليار روبّية، تُعادل 30.46 روبّية للسهم في العام السابق -وفق وكالة بلومبرغ-.

وأعلنت الشركة -المملوكة للدولة- في بيان اليوم الثلاثاء، أن إيراداتها بلغت 1.12 تريليون روبّية، مقابل 1.19 تريليون روبّية، في العام السابق.

وبلغت خسائر الشركة 20.18 روبّية للسهم، خلال الربع الأخير من العام المالي، نتيجة تراجع قيمة المخزون بشكل أساس، في ظلّ انخفاض أسعار الوقود في السوق المحلّية، نتيجة إجراءات الإغلاق لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد -19).

يقول محمد سعد علي، رئيس الأبحاث في شركة “إنترماركت سيكيوريتز” للوساطة الماليّة: إن خسائر “باكستان العامّة للنفط” جاءت “أسوأ من التوقّعات السابقة” -وفق بلومبرغ-.

اكتشاف نفطي

في 17 يوليو/تمّوز الماضي، أعلنت باكستان عن كشف نفطي جديد، من المتوقّع أن يُخفّض اعتمادها على واردات النفط والغاز من الخارج، ويقلّل من فاتورة الاستيراد.

وقالت شركة حقول النفط الباكستانية: إنّها عثرت على رواسب جديدة من النفط والغاز في البئر الاستكشافية “ماميخل جنوب-1″، الواقعة في حوض “تال “في منطقة خيبر_باختونخوا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى