أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

زيادة أسعار الوقود في الأردن لشهر سبتمبر

تثبيت قيمة أسطوانة الغاز

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن، رفع أسعار المشتقّات النفطية، لشهر سبتمبر/أيلول المقبل، بنسب متفاوتة، حيث زاد سعر البنزين أوكتان 90 بمقدار 20 فلسًا، ليصبح 675 فلسًا للّتر، بدلاً من 655 فلسًا، وكذلك ارتفع البنزين أوكتان 95 بمقدار 15 فلسًا، ليصبح 890 فلسًا للّتر، بدلًا من 875 فلسًا.

وقرّرت لجنة تسعير المشتقّات النفطية في وزارة الطاقة -وفق وكالة الأنباء الأردنية “بترا”- رفع سعر الديزل والغاز، بمقدار 15 فلسًا للتر، ليصبح 480 فلسًا، بدلًا من 465 فلسًا، وتثبيت سعر أسطوانة الغاز عند 7 دنانير.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري للّجنة، اليوم الإثنين، لتحديد أسعار بيع المشتقّات النفطية محليًا، للفترة من 1 إلى 30 سبتمبر/أيلول.

شهد الاجتماع استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام ومشتقّاته، خلال أغسطس/آب، ومقارنتها بمثيلاتها لشهر يوليو/تمّوز الماضي، حيث انعكس ذلك على أسعار المشتقّات النفطية المحلّية، في نفس الفترة، بنسب متفاوتة.

أسعار الوقود في أغسطس

كانت اللجنة قد أعلنت تثبيت أسعار المحروقات، في شهر أغسطس/آب الجاري، دون تغيير، حيث استقرّ سعر بيع البنزين أوكتان (90) عند 655 فلسًا للّتر، البنزين أوكتان (95) بقيمة 875 فلسًا للّتر، والسولار 465 فلسًا.

وقرّرت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز البترولي المسال عند 7 دنانير، كما جرى تعديل سعر بيع باقي المشتقّات النفطية بما يعكس الأسعار العالمية لها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى