أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

4.3 مليار دولار خسائر "بتروتشاينا" في النصف الأوّل

إيرادات الشركة تنخفض بنسبة 22%

أعلنت شركة بتروتشاينا الصينية، اليوم الخميس، عن خسائر بقيمة 29.98 مليار يوان (4.36 مليار دولار)، في النصف الأوّل من العام الجاري، بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط، وتراجع الطلب، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجدّ.

وفي العام الماضي، سجّلت الشركة أرباحًا قيمتها 28.42 مليار يوان، وفقًا لإفصاح بتروتشاينا في بورصة هونج كونج.

وقال رئيس مجلس الإدارة، داي هو ليانغ: إن "الشركة واجهت تحدّيات غير مسبوقة في الإنتاج والعمليات، بسبب الانخفاض الحادّ في أسعار النفط العالمية، وتقلّص الطلب المحلّي، لذا تراجعت الإيرادات بنسبة 22%، إلى 929 مليار يوان".

وارتفع إنتاج بتروتشاينا من النفط الخام بنسبة 5.2%، إلى 475.4 مليون برميل، في حين زاد إنتاج الغاز الطبيعي بنحو 9.4%، إلى 2.15 تريليون قدم مكعّبة.

وأفادت وكالة رويترز، اليوم الحميس، بأن النموّ القوي في إنتاج الغاز يتماشى مع تعهّد الشركة، في وقت سابق من العام الجاري، بإعطاء الأولوية لإنتاج الوقود منخفض الكربون.

وما يعكس تأثير عمليات الإغلاق على السفر والأنشطة الصناعية، في وقت سابق من العام، أشارت بتروتشاينا إلى انخفاض بنسبة 4.9% في طاقة التكرير، إلى 568 مليون برميل، أو قرابة 3.12 مليون برميل يوميًا.

وسجّلت الشركة خسارة صافية بلغت نحو 11.83 مليار يوان في أعمالها بمجال استيراد الغاز الطبيعي، بزيادة 5.6% عن العام السابق، حيث تجاوزت تكاليف الاستيراد أسعار الجملة المحلّية التي حدّدتها الدولة.

وأوضحت بتروتشاينا، أن الإنفاق الرأسمالي للشركة، في النصف الأوّل من عام 2020، انخفض بنسبة 11%، إلى 74.8 مليار يوان.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى