أخبارسلايدر الرئيسيةمنوعات

السعودية والعراق تبحثان تزويد بغداد بالطاقة والتعاون في مجال البتروكيماويات

الاتّفاق على تفعيل مذكّرات التفاهم المشتركة

اتّفقت السعودية والعراق، اليوم الخميس، على تفعيل مذكّرات التفاهم التي أبرمتها الحكومات السابقة، وأهمّية المُضيّ قُدمًا نحو التعاون المُشترك.

جاء ذلك، في سياق لقاء وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، نظيره العراقي فؤاد حسين، ضمن الزيارة التي يجريها الأمير إلى بغداد، حيث استهلّها بلقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وبحث الأمير مع وزير الخارجية العراقي، سُبل تعميق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، لاسيّما في مجال الزراعة والبتروكيمياويات، وتزويد بغداد بالطاقة.

كما ناقشا موضوع ربط الطاقة مع دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب مستجدّات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكّدا أهمّية تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة -حسب بيان أصدرته وزارة الخارجية العراقية-.

وفي نفس الإطار، ترأّس وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، اليوم الخميس، الاجتماع الأوّل للجنة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والإغاثية، المنبثقة عن المجلس التنسيقي (العراقي – السعودي).

وأكّد الوزير أن لدى الجانب السعودي رغبة كبيرة في فتح آفاق واسعة من التعاون مع العراق، في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية والزراعية والخدمية، مشيرًا إلى ترحيب بغداد بهذا التعاون الإيجابي البنّاء، و استعداده لتوفير أفضل الظروف لإنجاحه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى