أخبار الغازرئيسيةعاجلغاز

بلاكستون الأميركية تتّجه لبيع 40% من حصّتها في "شنيـر"

الصفقة تصل لـ 5 مليارات دولار

محمد فرج

أعلنت مجموعة بلاكستون الأميركية، أمس الإثنين، أنّها ستبيع نحو 40% من حصّتها في شركة "شنيـر"، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتّحدة، إلى شركة بروكفيلد، وشركة أخرى للبُنية التحتيّة تابعة لها.

وجاء في تقرير لوكالة بلومبرغ، نقلًا عن أشخاص مطّلعين على الأمر، اليوم الثلاثاء، أن بلاكستون ستكسب 5 مليارات دولار من بيع حصّتها.

ويأتي البيع في الوقت الذي يتعافى فيه الطلب على الغاز الطبيعي المسال، بعد أن أضرّ وباء فيروس كورونا بالصادرات، وأجبر المشترين على إلغاء الشحنات.

ووصلت حصيلة الأموال التي جمعتها مجموعة بلاكستون، بهدف الاستثمار، خلال العام الماضي، إلى رقم قياسي، مع استمرار بحث المستثمرين عن منتجات استثمار مختلفة، في ظلّ انخفاض العائد على الودائع المصرفية والسندات.

وقالت الشركة الأميركية: إن حصيلة الربع الأخير من العام الماضي، بلغت 26 مليار دولار، في حين وصل إجمالي الأموال التي جمعتها في 2019، عمومًا، إلى 134.4 مليار دولار.

وفي شهر يونيو/حزيران الماضي، أعلنت مجموعة بلاكستون عن نيّتها الاستحواذ على بعض ممتلكات شركة هدسون باسيفيك بروبيرتيز.

وتسعى بلاكستون إلى الاستحواذ على 49% من 3 أستوديوهات سينمائية في هوليوود، و5 مبان إداريّة فارهة مملوكة لهدسون باسيفيك.

وأكّدت وكالة بلومبرغ أن تدفّق الأموال على الشركة يتجاوز قدرتها على توظيفها، وهو ما يمثّل مشكلة بالنسبة لمديري الأصول البديلة.

وبحسب البيانات الصادرة عن الشركة، فإنّها تمكّنت، في العام الماضي، من استثمار 62.9 مليار دولار، منها صفقة شراء فندق وكازينو بيلاجيو لاس فيجاس.

كما أنفقت مجموعة خدمات الائتمان التابعة لشركة بلاكستون، خلال الربع الأخير من العام الماضي، 3.6 مليار دولار خرج معظمها في صورة قروض مباشرة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق