أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلمنوعات

35 ألف سيّارة جديدة تدخل الموانئ السعوديّة خلال يوليو

أكّدت الهيئة العامّة للموانئ السعوديّة أن أعداد السيّارات الجديدة الواردة خلال شهر يوليو/ تمّوز الماضي، بلغ 35 ألف سيّارة، في حين بلغت المواشي أكثر من 387 ألف رأس من الماشية.

وبلغت أطنان البضائع المناولة في الموانئ السعودية 25 مليون طنّ، خلال يوليو/تمّوز، وإجمالي أعداد الحاويات الصادرة والواردة 630 ألف حاوية قادمة عبر 935 سفينة -وفق الهيئة-.

وقالت الهيئة، في مؤشّرها الإحصائي، الذي نشرته وكالة الأنباء السعوديّة ( واس)، اليوم الأربعاء: إن الموانئ حقّقت، خلال الشهر الماضي، زيادة في أعداد حاويات (المسافنة) بنسبة 14%، بواقع أكثر من 229 ألف حاوية، وزيادة في إجمالي الموادّ الغذائية، بنسبة تجاوزت 21%، بواقع أكثر من مليوني طنّ.

و(المسافنة) هي نقل الحاويات من سفينة إلى أخرى من خلال الميناء، لنقلها إلى وجهتها الأخيرة، وهي عملية أشبه ما تكون بـ(الترانزيت).

وأشارت الهيئة إلى عملها، منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجدّ، على تنفيذ سلسلة من الخطط التشغيلية والإجراءات الاحترازية، بالتعاون مع مختلف القطاعات الحكومية ذات العلاقة، لضمان جودة وفاعلية الأداء، واستمرارية الأعمال على مدار الساعة بكلّ كفاءة واقتدار، ما أسهم في توفير سلاسل الإمداد، وضمان وفرة المخزون الغذائي والاستهلاكي، وتدفّقه إلى الأسواق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى