أخباررئيسيةعاجلنفط

تضاعُف إنتاج السعودية والكويت من الحقول النفطية المشتركة

تضاعف إنتاج الكويت والسعودية من الحقول النفطية المشتركة في المنطقة “المقسومة” المحايدة، خلال يونيو/حزيران ويوليو/تمّوز الماضيين، ليصل إلى 200 ألف برميل يوميًا، من حقلي الخفجي والوفرة.

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية، اليوم الأحد، عن مصدر نفطي مسؤول قوله، إن نصيب الكويت من الإنتاج وصل إلى 100 ألف برميل يوميًا.

وأعلنت وزارة النفط الكويتية، في يوليو/تمّوز الماضي، عودة الإنتاج في عمليات الوفرة المشتركة لأوّل مرّة، بعد توقّف دام 5 سنوات.

وأوضح المصدر أن إنتاج حقل الخفجي المشترك وصل إلى 120 ألف برميل يوميًا (60 ألف نصيب الكويت)، فيما بلغ إنتاج حقل الوفرة نحو 80 ألف برميل يوميًا (40 ألفًا نصيب الكويت).

في يونيو/حُزيران الماضي، أكدت مصادر لـ”الطاقة”، أن العمليات المشتركة في حقل “الوفرة” بالمنطقة المقسومة بين السعودية والكويت، ستبدأ الإنتاج من أول شهر يوليو / تموز 2020، بعد إغلاق استمر حوالي خمسة سنوات.

وأوضحت المصادر، أنه من المخطط أن يبدأ الإنتاج بـ10 ألاف برميل يوميًا، على أن يصل إلى  80 ألف برميل يوميًا في نهاية العام الجاري، ثم إلى الطاقة القصوى بين  135 و 145  ألف برميل يوميًا في منتصف العام المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى