أخباررئيسيةعاجلنفط

استمرار ضعف الطلب على الوقود في الهند مع زيادة إصابات كورونا

تراجع الطلب على الوقود في الهند، خلال الشهر الماضي، مسجّلًا خامس انخفاض على التوالي، على أساس سنوي، وسط قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وفيضانات في أجزاء كثيرة من البلاد، قيّدتا النشاط الاقتصادي.

وأشارت البيانات التي أصدرتها خليّة التخطيط والتحليل النفطي بوزارة البترول والغاز الطبيعي، إلى هبوط استهلاك الوقود المكرّر – وهو مقياس للطلب على النفط – إلى 15.68 مليون طنّ، في يوليو /تمّوز، منخفضًا 11.7% على أساس سنوي، و3.5% عن الشهر السابق.

وتراجع استهلاك الديزل – الذي يشكّل قرابة 40% من مجمل استهلاك الوقود في الهند، ويُستخدم على نطاق واسع في وسائل المواصلات وحاجات الريّ في البلاد -إلى 5.52 مليون طنّ، الشهر الماضي، من 6.31 مليون طنّ في يونيو/حزيران، وعلى أساس سنوي، انخفض الطلب على الديزل، قرابة 19.3%.

وأظهرت البيانات انخفاض مبيعات البنزين بنحو 10.3% عن مستواها قبل عام، إلى 2.26 مليون طنّ، وتراجعت 0.8% من 2.28 مليون طنّ في يونيو /حزيران.

انخفاض الواردات النفطية للهند

تراجعت واردات الهند من النفط الخام، في شهر يونيو/حزيران الماضي، إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير/شباط 2015، في حين انخفضت صادرات المنتجات المكرّرة على أساس سنوي، للمرّة الأولى منذ عام تقريبًا.

وأوضحت البيانات -التي صدرت عن لجنة التخطيط والتحليل البترولي التابعة لوزارة النفط الهندية- أن واردات البلاد من النفط الخام، انخفضت الشهر الماضي بنحو 19% عن العام السابق، إذ بلغت 13.68 مليون طنّ (99.864 برميل)، في انخفاض للشهر الثالث على التوالي.

الوسوم
الجائحة الهند الوقود تفاقم ضعف الطلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى