أخبارسلايدر الرئيسيةعاجل

ارتفاع أسعار النفط بدعم توقّعات تراجع مخزونات الخام الأميركية

عزّز التقرير الشهري لإدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذي صدر أمس الثلاثاء، من ارتفاع أسعار النفط اليوم الأربعاء، بعد أن توقّع تراجع مخزونات الخام الأميركية، وزيادة الطلب على الوقود، ضمن مؤشّرات التعافي القوي من تداعيات جائحة فيروس كورونا المُستجدّ (كوفيد – 19).

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 49 سنتًا، أو 1.2%، إلى 42.10 دولارًا للبرميل، بعدما هبط 0.8% في الجلسة السابقة، وارتفع خام برنت 52 سنتًا، بنحو  1.2%، إلى 45.02 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 0648 بتوقيت غرينتش.

وقال معهد النفط الأميركي، في بيان أمس: إن مخزونات الخام تراجعت 4.4 مليون برميل، الأسبوع الماضي، بينما توقّع محلّلون انخفاضًا قدره 2.9 مليون برميل.

التقرير الشهري لإدارة معلومات الطاقة الأميركية

سترتفع أسعار نفط برنت إلى متوسّط قدره 50 دولارًا للبرميل، في عام 2021، وفقًا للتقرير الشهري لإدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذي صدر أمس، ويتضمّن توقّعات حتّى نهاية 2021.

وأشار التقرير إلى ارتفاع أسعار خام برنت من متوسّط قدره 40 دولارًا، في شهر يونيو/حزيران الماضي، إلى 43 دولارًا للبرميل في يوليو/ تمّوز، وهذا يعني أن أسعار النفط ارتفعت بمقدار 25 دولارًا للبرميل، منذ انهيارها في أبريل/ نيسان، وتتوقّع الإدارة أن يكون متوسّط سعر برنت 43 دولارًا للبرميل، في النصف الثاني من العام الجاري.

ارتفاع الطلب العالمي على النفط

توقّع التقرير الشهري للإدارة، ارتفاع الطلب على النفط، من متوسّط قدره 93.1 مليون برميل يوميًا، عام 2020، إلى قرابة 100 مليون برميل يوميًا، في 2021، ما يعني عودة الطلب إلى وضع ما قبل فيروس كورونا، في بداية 2022.

كما يُتوقّع انخفاض إنتاج السوائل النفطية عالميًا، في الربع الثالث، إلى 90.4 مليون برميل يوميًا، ثمّ يرتفع بشكل كبير إلى متوسّط قدره 99.4، في عام 2021.

وقدّر التقرير انخفاض الإنتاج، في الربع الثاني، بمقدار 8.1 مليون برميل يوميًا، عمّا كان عليه في العام السابق، بسبب التخفيضات الاختيارية التي قامت بها دول (أوبك+)، والتخفيضات الإجبارية، نتيجة انخفاض أسعار النفط، خاصّةً في الولايات المتّحدة، حيث جرى إغلاق الآبار، وتخفيض أنشطة الحفر بشكل كبير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى