أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

قفزة جديدة في مبيعات السيّارات الصينية.. و"نيو" تتصدّر القائمة

سجّلت مبيعات السيّارات في الصين، رابع مكسب شهري، على التوالي، خلال يوليو/تمّوز الماضي، بإجمالي 2.11 مليون سيّارة، وبارتفاع 16.4% على أساس سنوي، بفضل التعافي السريع لـ"بكين" من تداعيات فيروس كورونا المُستجدّ (كوفيد - 19).

وتوقّع اتّحاد مصنّعي السيّارات في الصين، أن تنخفض مبيعات السيّارات بنحو 10%، هذا العام، إلّا إذا حدثت موجة ثانية من الإصابات بكورونا، ما قد يُعمّق الانخفاض إلى نحو 20%.

ورغم ارتفاع مبيعات السيّارات في الصين خلال يوليو/تمّوز الماضي، لكنّها تظلّ منخفضة 12.7%، منذ بداية العام، عند 12.37 مليون سيّارة، وفقًا لبيانات مبيعات الجملة من اتّحاد مصنّعي السيّارات.

وفي إشارة مبشّرة للعديد من شركات صناعة السيّارات العالمية، التي تستثمر بقوّة في السيّارات الكهربائية لسوق الصين، أنهت مبيعات السيّارات - التي تعمل بمصادر الطاقة الجديدة - 12 شهرًا من الانخفاض، لتقفز 19.3% إلى 98 ألف سيّارة.

ويتوقّع اتّحاد مصنّعي السيّارات، أن تبلغ مبيعات السيّارات التي تعمل بمصادر الطاقة الجديدة، 1.1 مليون سيّارة، هذا العام، بانخفاض 11% على أساس سنوي.

تشمل فئة الطاقة الجديدة، السيّارات الكهربائية التي تعمل بالبطّاريات، والسيّارات الهجينة، القابلة لإعادة الشحن، والعاملة بخلايا الوقود الهيدروجيني.

322.1٪ زيادة في مبيعات نيو

في نفس السياق، أعلنت شركة نيو nio - مقرّها في شنغهاي، وهي متخصّصة في تصميم وتطوير السيّارات الكهربائية ذاتية القيادة- عن نتائج أعمالها في يوليو/تمّوز 2020، مشيرة إلى زيادة المبيعات بنحو 322.1%، على أساس سنوي.

وكشفت الشركة في بيان صحفي، عن تسليم 3533 مركبة في يوليو/ تمّوز، وزهاء 17،702 سيّارة منذ أوّل العام الجاري، بزيادة 111.3%، على أساس سنوي.

تضمّنت عمليات تسليم السيّارات، الشهر الماضي، 2610 ES6s ، و SUV الكهربائية الذكية عالية الأداء ذات 5 مقاعد، للشركة، و 923 ES8s، وهي السيّارة الرياضية متعدّدة الاستخدامات الذكية ذات 6 مقاعد و 7 مقاعد.

وبدءًا من 31 يوليو/ تمّوز 2020، وصلت الشحنات التراكمية من ES8 و ES6 إلى 49615 مركبة، وجرى تسليم 17702 منها في عام 2020.

وقالت الشركة في بيانها، اليوم: "يسعدنا أن نحقّق ثاني أعلى نتائج تسليم شهري، على الرغم من التأثير على الإنتاج، بسبب تعليق التصنيع لمدّة 5 أيّام، للتحضير لإنتاجات EC6 وغيرها من تحدّيات سلسلة التوريد المتعلّقة بالفيضانات".

وعلّق "ويليام بن لي"، مؤسّس ورئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي: "بكلّ فخر، حقّقنا نموًا قياسيًا في الطلبات الشهرية، ويرجع ذلك إلى زيادة الطلب على ES8 و ES6، جنبًا إلى جنب مع طلبات EC6 المتزايدة، وذلك بفضل الدعم المستمرّ من مستخدمينا، نعتقد أنّنا سنكون قادرين على زيادة طاقتنا الإنتاجية بشكل كبير، لدعم عمليات التسليم الأعلى، في الربع الثالث من عام 2020".

ارتفاع مبيعات السيّارات المستعملة

ارتفعت مبيعات السيّارات المستعملة في الصين، بنسبة 4.41 % على أساس شهري، في يونيو/ حزيران الماضي، وذلك حسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" .

وأعيدَ بيع 1.22 مليون سيّارة مستعملة، في يونيو/ حزيران الماضي، وبلغت قيمة المعاملات المجمّعة 73.75 مليار يوان (قرابة 10.63 مليار دولار أميركي).

وشهد النصف الأوّل من 2020 (أوّل 6 أشهر)، بيع 5.52 مليون سيّارة مستعملة، بانخفاض 19.61%، على أساس سنوي، بسبب تأثير وباء فيروس كورونا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق