أخباررئيسيةعاجلمتجددة

“أيانا” تستحوذ على أصول الطاقة الشمسية لـ”فيرست سولار” في الهند

المشروعات قدرتها 40 ميغاواط

ترجمة: محمد فرج

أعلنت شركة أيانا للطاقة المتجدّدة، اليوم الثلاثاء، استحواذها على حصّة  100% من الأسهم، في محطّتين للطاقة الشمسية تابعتين لشركة فيرست سولار في ولاية كارناتاكا الهندية، بقدرة 40 ميغاواط، مقابل مبلغ لم يُكشف عنه.

وقالت الشركة في بيان، إن الاستحواذ هو جزء من خطّة أيانا الإستراتيجية المتمثّلة في تقديم مشاريع عالية الجودة، وأكّدت أن “إنفرا” الهندية موّلت عملية الاستحواذ.

وأضافت الشركة، إن محطّتي الطاقة الشمسية اللتين نفّذتهما فيرست سولار، تعملان منذ أكثر من عامين، وجرى توصيلهما وربطهما على شبكة جهد 110 كيلو فولت.

وبموجب اتّفاقيات شراء الطاقة لمدّة 25 عامًا، تقوم المحطّات بتزويد اثنتين من شركات توزيع الكهرباء في الولاية بالطاقة، وهما “شاموندهشوارى” و”جولبارجا” لإمدادات الكهرباء.

وقال شيفاناند نيمبارجي -المدير التنفيذي لـ”أيانا”-: إن “هذه هي الخطوة الأولى في رحلة الشركة للحصول على أصول متجدّدة تشغيلية عالية الجودة، ومع وجود أسهم بقيمة 330 مليون دولار، ستواصل أيانا متابعة فرص مماثلة للاستحواذ على شركات أخرى”.

تطوير 1100 ميغاواط من المشروعات

تقوم الشركة حاليًا بتطوير 1100 ميغاواط من المشاريع التي جرى منحها في مزادات من قبل الجهات الحكومية المركزية.

وقال نائب رئيس فيرست سولار في الهند وآسيا، سوجوي غوش: “إن استحواذ أيانا على هذه الأصول عالية الجودة يؤكّد الأداء الموثوق به باستمرار للوحدات الشمسية، رغم الظروف التي تمرّ بها جميع دول العالم”.

جدير بالذكر أنّه في شهر يونيو/حزيران الماضي، وقّعت شركة إيركون الدولية المحدودة، اتّفاقية مع الصندوق الوطني للاستثمار والبُنية التحتية المحدودة، و”أيانا” للطاقة المتجدّدة، لاستكشاف الفرص في قطاع الطاقة الشمسية.

ومن خلال هذا التعاون، تقوم شركة إيركون المحدودة بتنويع أعمالها في قطاع الطاقة الشمسية، وعلاوة على ذلك، فإن هذا التعاون يتماشى مع سياسات حكومة الهند، بشأن قطاع الطاقة المتجدّدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى