أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تدفقّات جنوب السودان من النفط تنتعش في يوليو

ارتفعت صادرات جنوب السودان من مزيج دار ومزيج النيل بنسبة 45% في يوليو/تموز على أساسٍ شهريّ، لتعود تدفقات النفط للارتفاع بشكل أكبر من الإنتاج المستهدف للبلاد، بموجب اتفاق يحدد سقف الإنتاج، كان قد تم التوصل إليه في إطار تحالف أوبك+ في نيسان/ أبريل الماضي. وفق وكالة بلومبرغ.

ووفقا لبيانات تتبع ناقلات النفط، وجمعتها بلومبرغ، قامت سبع ناقلات نفط بتحميل ما يقدّر بـ4.2 مليون برميل من النفط من ميناء بشاير في السودان المجاورة، والتي يتم نقل نفط جنوب السودان إليها عبر أنابيب.

وتمثل هذه الصادرات حوالي 135 ألف برميل في اليوم في يوليو/تموز مقابل 93 ألفاً في يونيو/حزيران، وفقاً لبيانات بلومبرغ لرصد الناقلات.

وفى إطار اتفاق تحالف أوبك+ الذى يضم دول منظمة الأوبك ودولاً من غير الأعضاء بالمنظمة، لخفض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل في اليوم، وافقت جنوب السودان على خفض الإنتاج بواقع 30 ألف برميل في اليوم ليصل إلى 100 ألف برميل في اليوم في مايو/أيار ويونيو/حزيران. وبعد ذلك، تم تمديد هذه التخفيضات حتى نهاية يوليو/تموز، وهو الموعد المقرر لتخفيف حدة التخفيضات، بما يسمح للبلاد بزيادة الإنتاج إلى 106 آلاف برميل في اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى