أخبار الغازرئيسيةغاز

صادرات الغاز المسال للصين.. روسيا تتجاوز أميركا بـ409 ألف برميل في يونيو

إندونيسيا تتصدّر

تجاوزت صادرات الغاز الطبيعي المسال من روسيا إلى الصين، نظيرتها من الولايات المتّحدة الأميركية، خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، بـ56 ألف طنّ (أي نحو 408.8 ألف برميل)، فيما تصدّرت إندونيسيا قائمة المصدّرين.

وأفادت بيانات الجمارك الصينية، بأن إمدادات روسيا من الغاز المسال إلى الصين بلغت، الشهر الماضي، 396 ألف طنّ (نحو 2.9 مليون برميل)، مقابل 76 ألف طنّ (554.8 ألف برميل) سُجِّلَت خلال الشهر نفسه من العام الماضي، حسبما نقلت وكالة بلومبرغ.

وقالت الوكالة، إن شحنات روسيا إلى الصين من الغاز الطبيعي المسال زادت، في يونيو الماضي، بنحو 20.7% على أساس شهري.

وفى المقابل، بلغت الشحنات الأميركية من الغاز الطبيعي المسال إلى الصين، خلال الشهر المذكور، 340 ألف طنّ، وهو أعلى بنسبة 2.4% عن شهر مايو الماضي.

واستوردت الصين، في يونيو/حزيران الماضي، أكثر الشحنات من الغاز الطبيعي المسال من إندونيسيا، ووصل حجم هذه الشحنات إلى 988 ألف طنّ، وهو ما يزيد 2.6 مرّة عن شهر يونيو من العام الماضي.

بالإضافة لشحنات الغاز الطبيعي المسال التي تُنقل بوساطة ناقلات خاصّة، تقوم روسيا بضخّ الغاز الطبيعي عبر أنابيب إلى الصين. ويُتوقّع أن تتجاوز الصين اليابان أكبر مستورد للغاز المسال في 2020، وبذلك تصبح أكبر مستورد في العالم للنفط، والغاز، والغاز المسال.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق