أخبار الغازسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

"الكويتية للصناعات البترولية" تبدأ تشغيل خط غاز يغذّي مصفاة الزور

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، اليوم الثلاثاء، عن بدء تشغيل خط الغاز الذي سيغذّي مصفاة الزور التابعة لها، وفق وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وقالت الشركة -التابعة لمؤسّسة البترول الكويتية-، إن ذلك يمثّل "إنجاز مرحلة تاريخية مهمّة من مراحل التشغيل التدريجي لمصفاة الزور، عبر إدخال الهيدروكربون لتشغيل خطّ الغاز للمصفاة".

وستكون الزور، والتي كان من المقرر لها في الأساس أن تعمل قبل أكثر من عشر سنوات لكن تأجلت مرارا، أكبر مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات في الكويت. وتعدّ مصفاة الزور أكبر مصفاة لتصريف وتكرير النفط في العالم، تُبنى في مرحلة واحدة.

ويقع موقع المصفاة في منطقة الزور على بعد 90 كيلو مترًا جنوب مدينة الكويت، وفق المواصفات البيئيّة العالمية، وبطاقة تكريرية تقدَّر بزهاء 615 ألف برميل يوميًا من النفط الكويتي.

وتمّ إعداد وتنفيذ تصميم المنشآت المتعلّقة بالخدمات والمرافق المساندة، ووحدات التصنيع، من قبل عدد من المرخّصين العالميّين في مجال التكرير، وهم، شركات شفرون لوماس غلوبال، شل غلوبال سليوشنز، هالدورتوبسو، وفلورلميتد.

والطاقة الإنتاجية للزور تُقدر عند 615 ألف برميل يوميًا، مما يرفع إجمالي طاقة التكرير بالكويت إلى أكثر من 1.5 مليون برميل يوميًا.

وفي العام الماضي، اختارت الشركة، وهي تابعة لمؤسسة البترول الكويتية، وحدة من شركة هانيويل إنترناشونال الأميركية متعددة الجنسيات لإمداد الزور بأنظمة التكنولوجيا والإنتاج.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى