أخبار الطاقة المتجددةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجل

فرنسا تخصّص 35 مليار دولار للانتقال للاقتصاد الأخضر

خصّصت الحكومة الفرنسية نحو 30 مليار يورو (34.9 مليار دولار)، للاقتصاد البيئي، أي الاقتصاد الأخضر، الذي يهدف إلى خفض نسبة الكربون، في إطار خطة الإنعاش المقرّرة في البلاد.

وقال وزير الاقتصاد الفرنسي، برونو لومير، في تصريحات نشرتها صحيفة "لو جورنال دو ديمانش"، اليوم الأحد،: "مع -وزيرة الانتقال البيئي- بربارا بومبيلي، نقترح تخصيص ثلاثين مليار يورو من أصل 100 مليار المخصّصة للاستثمارات في الانتقال البيئي".

وأضاف: "سنعمل على أن تكون كلّ قرارات الإنعاش مشجّعة لنموذج جديد للنموّ، يعتمد على تقليص الكربون والاقتصاد في الطاقة والابتكار في حماية البيئة"، مؤكّدًا أن "خطّة الإنعاش ستكون خطّة خضراء"، تراعي البيئة.

وأشار إلى ثلاثة قطاعات تشكّل "أولويات، هي التجديد في مجال الطاقة ووسائل النقل والطاقة".

وستُعرض الخطّة الحكومية للإنعاش الاقتصادي -التي تبلغ قيمتها 100 مليار يورو- خلال جلسة لمجلس الوزراء، في 24 أغسطس/آب.

وردًّا على سؤال للصحيفة حول تحديد أرقام لخفض انبعاثات الغاز المسبّبة للدفيئة في خطّة الإنعاش، قال الوزير الفرنسي: "لدينا مسار لخفض انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 30%، على عشر سنوات، في صناعاتنا".

وأضاف: "هذا المسار بعيد حاليًا، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، سنساعد المواقع الصناعية الأكثر تسبّبًا للتلوّث، على خفض انبعاثاتها"، موضّحًا "سنقدّم لائحة أولى بهذه المواقع، في نهاية أغسطس/آب".

وكانت خطّة الإنعاش التي تبلغ قيمتها مئة مليار يورو، وعرضها رئيس الوزراء في منتصف يوليو/تمّوز، قد تضمّنت تخصيص 20 مليار يورو للانتقال البيئي، إلى جانب 40 مليار لتطوير الصناعة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق