أخبار الغازرئيسيةعاجلغاز

مصر..انفجار أنبوب غاز طبيعي في منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة

مصادر لـ"الطاقة": أعمال حفر سبب كسر الأنبوب..ولاتوجد خسائر بشريّة

خاص - الطاقة

انكسر أنبوب غاز طبيعي في مصر، مساء أمس الأحد، بمنطقة العمرانية في محافظة الجيزة، ما أسفر عن سماع دويّ انفجار واشتعال النيران وتصاعد الدخان بالمنطقة.

وجرى قطع الكهرباء عن منطقة العمرانية، وإغلاق محبس الغاز عن المنطقة بالكامل، مع نزول فرقة من شركة الغاز لإجراء أعمال الإصلاحات.

وقال مسؤول أمني بمديرية أمن الجيزة في تصريحات خاصّة لـ"الطاقة"، إن أعمال حفر تجري لتنفيذ جسر جديد بترعة الزمر فى العمرانية، وخلال أعمال الحفر، وقع كسر في أنبوب غاز، ونتج عنه صوت انفجار، وبمجرّد وقوع الحادث، انتشرت قوّات من مباحث الجيزة والقيادات الأمنيّة -بالتنسيق مع المحافظة- في محيط الحادث، تحسّبًا لنشوب حريق.

وأوضح أن الحادث لم يسفر عن وقوع أيّ خسائر أو إصابات بشريّة، ولايزال العمّال يقومون بأعمال الإصلاحات.

والجدير بالذكر أن الجسر الذى يجري إنشاؤه في منطقة العمرانية، يُطلق علية "محور الملك عبد الله"، ويهدف للقضاء على التكدّس المروري، وخاصّة بمحيط جامعة القاهرة حتّى شارع السودان، وتبلغ تكلفة التنفيذ 4.2 مليار جنيه.

وشهدت مصر، الأسبوع الماضي، انفجارًا ضخمًا بأنبوب غاز تحت الأرض، بخطّ مازوت في منطقة الهايكستيب، بجوار موقف العاشر من رمضان بطريق الإسماعيلية الصحراوي، أسفر عنه حريق هائل نشب ببعض السيّارات، وعدد كبير من الإصابات.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى