أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

ترتيب هيونداي وكيا يرتفعان عالميًا في مبيعات السيّارات الكهربيّة

ارتفع ترتيب شركة "هيونداي موتور" وشركة "كيا موتورز" التابعة لها، في الترتيب العالمي من حيث مبيعات السيّارات الكهربيّة، خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري.

وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكوريّة الجنوبية، أمس السبت، إنّه وفقًا لبيانات، احتلّت "هيونداي موتور" المركز السادس من حيث مبيعات السيّارات الكهربائية، في الفترة من يناير/كانون الثاني، إلى نهاية مايو/أيّار الماضيين، مقارنةً بالمركز التاسع في الفترة نفسها من العام الماضي. وقفز ترتيب "كيا موتورز" إلى المركز السابع، مقارنةً بالمركز الرابع عشر.

وباعت "هيونداي" 500,26 سيّارة كهربيّة، بما في ذلك النماذج الهجينة، خلال الشهور الخمسة، بانخفاض 2%، مقارنةً بـ27 ألف وحدة قبل عام. وارتفعت مبيعات "كيا" بنسبة 16% إلى 600,24 وحدة، مقارنةً بـ300,21 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب يونهاب، بالنظر إلى أن شركات صناعة السيّارات العالمية باعت 100,710 وحدة في فترة الخمسة أشهر، بانخفاض 20% عن 400,891 وحدة قبل عام، بدا أن "هيونداي" و"كيا" حقّقتا أداءً أفضل من العديد من المنافسين الآخرين، مثل شركات "أودي" و"فولفو" و"نيسان موتوز".

وتصدّرت شركة صناعة السيّارات الكهربائية الأميركية "تيسلا موتوز" المبيعات، حيث باعت 800,125 سيّارة، بزيادة 3ر13% من 111 ألف وحدة قبل عام.

وأظهرت البيانات أن شركة "بي إم دبليو" احتلّت المرتبة الثانية، بانخفاض بنسبة 9ر1%، لتسجّل 50 ألف سيّارة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى