أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

السبت المقبل.. موعد نقل أسهم أرامكو المجّانية لمحافظ المساهمين

قالت شركة أرامكو -عملاق النفط السعودي- اليوم الأحد، إن حكومة المملكة العربية السعودية (المساهم البائع) قامت بتحديد موعد نقل الأسهم المجّانية إلى المحافظ الاستثمارية للمستثمرين السعوديين الأفراد المستحقّين، ليكون يوم السبت المقبل.

وانتهت فترة استحقاق الأسهم المجّانية لـ”أرامكو” يوم الأحد 7 يونيو/حزيران الماضي. وأكّدت الشركة حينها أن كلّ مكتتب سعودي مؤهّل احتفظ بأسهم الطرح بصورة مستمرّة وغير منقطعة، منذ إدراج الشركة في السوق السعودية، وحتّى نهاية تداول يوم 7 يونيو/حزيران (نهاية فترة استحقاق الأسهم المجّانية)، سيحصل على سهم مجّاني واحد إضافي مقابل كلّ عشرة أسهم جرى تخصيصها من أسهم الطرح، على ألّا يزيد عدد هذه الأسهم المجّانية على مئة سهم مجّاني بحدّ أقصى.

وفي توزيعات أرباح هي الأعلى بين جميع الشركات المدرجة في العالم، أعلنت شركة أرامكو السعودية أنّها ستوزّع أرباحًا على المساهمين عن الربع الأوّل لعام 2020، تبلغ 70.32 مليار ريال (18.75 مليار دولار).

وبلغ عدد الأسهم المستحقّة للأرباح 199,882,812,500 بحصّة السهم من التوزيع 0.3518 ريالًا، ونسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية 0 %.

وتوسّع أرامكو -أكبر شركة منتجة للنفط في العالم- أنشطة المصبّ، أو التكرير والتسويق على مستوى العالم. وتضخّ الشركة نحو 8.5 مليون برميل يوميًا من الخام، تصدّر منه نحو ستّة ملايين برميل يوميًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى