أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجل

شركة بريطانية تخطط لاستثمار 9.4 مليار دولار في مشروعات الطاقة والشبكات

على مدى السنوات الخمس المقبلة

تخطط شركة "إس إس إي" البريطانية العاملة فى قطاع الطاقة المتجددة وشبكات الكهرباء، لاستثمار 7.5 مليار جنيه إسترليني (9.4 مليار دولار) في مشاريع منخفضة الكربون على مدى السنوات الخمس المقبلة، كما ستحافظ على جدول أرباحها،بحسب "رويترز".

وقالت الشركة فى بيان: "إن الأعمال التجارية للشركة ما زالت متأثرة بسبب تداعيات تفشي فيروس "كورونا" ورغم ذلك قدمنا خطتنا البالغة 7.5 مليار جنيه للاستثمارات منخفضة الكربون، في المقام الأول في مصادر الطاقة المتجددة وشبكات الكهرباء".

وتتوقع الشركة أن تجني أرباحاً من 150 إلى 250 مليون جنيه إسترليني خلال العام المالي. وحولت الشركة تركيزها إلى توليد الطاقة المتجددة وشبكاتها بعد بيع ذراعها لإمدادات وخدمات الطاقة المنزلية إلى شركة "أوفو إنيرجي" بداية العام في صفقة بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني (628.40 مليون دولار).

أرقام قياسية

وفى أبريل/نيسان الماضي، سجلت الطاقة النظيفة فى بريطانيا أرقاماً قياسية، مع قيام المحطات الشمسية بتشغيل نحو 30% من الشبكة فى ذروتها؛ بسبب الطقس الساطع وانخفاض مستوى التلوث.

وأسهم الانخفاض الكبير فى الطلب على الكهرباء منذ بدء الإغلاق في مارس/آذار الماضي في دفع بعض محطات الطاقة التقليدية للابتعاد عن شبكة الكهرباء تماماً، ولكن طاقة الرياح والطاقة الشمسية ظلت تلبي الاحتياجات، خصوصاً أنها تمتلك معاملة تفضيلية للوصول إلى الشبكة؛ إذ استحوذت على نحو 30% من توليد الطاقة خلال شهري مارس وأبريل/آذار ونيسان، مقارنة بـ 23% فى الفترة ذاتها من العام الماضي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق