أخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

وزير الطاقة الجنوب إفريقي يصاب بكورونا وسط أزمة كهرباء

أصيب وزير الطاقة الجنوب إفريقي، جويدي مانتاشى، بفيروس كورونا، بعد أن أكّد الفحص إصابته، اليوم الأربعاء، وذلك بالتزامن مع مرور البلاد بأزمة كهرباء شديدة.

وتسعى جنوب إفريقيا جاهدةً لإنهاء جولة جديدة من انقطاعات التيّار الكهربائي، والحدّ من انتشار الوباء، وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، اليوم، أن رئاسة جنوب إفريقيا أعلنت في بيان، في وقت متأخّر من أمس الثلاثاء، أن مانتاشى سوف يظلّ في العزل مع زوجته، ويعمل من المنزل. وهو أوّل وزير في الدولة تتأكّد إصابته بالفيروس . وجاء في البيان: أن "الوزير لا يزال ملتزمًا نحو جهود لضمان أمن الطاقة، وإمدادات منتجات النفط".

ومن المقرّر أن تواصل شركة إسكوم هولدنغز المحدودة المملوكة للدولة، قطع التيّار الكهربائي، بالتناوب لليوم السادس، اليوم الأربعاء، بهدف ترشيد الاستهلاك بعد قصور الإمدادات في محطّاتها للطاقة الكهربائية، التي لا يُعتمد عليها، وتعمل بالفحم.

ويحدث انقطاع الكهرباء هذا خلال الشهر الأكثر برودة في العام بالنسبة لجنوب أفريقيا، فيما يملأ مصابو كورونا المستشفيات في البلاد بسرعة.

وتعهّد مانتاشى بضمان أمن إمدادات الكهرباء، لكن الجهود المبذولة للحصول على طاقة الطوارئ عِيقت بسبب تأخيرات سياسية وتنظيمية.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق