أخبار الكهرباءرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

"هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" تستهدف زيادة صادراتها من مصر إلى 50%

الحسيني: تأثير كورونا في إنتاج مصنع المهمّات الكهربائية ليس كبيرًا

خاص - الطاقة

تستهدف شركة "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" المتخصّصة في الطاقة، زيادة حجم صادراتها من المنتجات والمهمّات الكهربائية التي تُصنع في مصر، لتصل إلى 50%، مقابل نسبة تتراوح بين 15 و20% حاليًا.

وتمتلك الشركة مصنعين في العاشر من رمضان بمصر، وتقوم بتصنيع محوّلات الكهرباء ذات الجهد المنخفض والمتوسّط، بهدف تغطية احتياجات السوق المحلّية، وينتج أيضًا المحوّلات ولوحات الجهد العالي، حتّى جهد 220 كيلو فولت.

وأُطلِقت شركة "هيتاشي إيه بي بي باور جريدز" منذ أيّام، وهى كيان مشترك بين "هيتاشي" و"باور جريدز" التابعة لـ"إيه بي بي"، ونظّمت الشركة اجتماعًا عُقد اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وحضرته "الطاقة"، وشارك فية محمد الحسيني -رئيس مجلس إدارة شركة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز-.

وقال محمد الحسيني -رئيس مجلس إدارة شركة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز في مصر وشمال إفريقيا-، إن الشركة ستعمل على زيادة منتجاتها، وابتكار حلول جديدة لقطاعات البُنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجدّدة والمدن الذكيّة، والشركة لديها نيّة لزيادة استثماراتها وحجم أعمالها في مصر، خلال الفترة المقبلة.

وردًّا على سؤال "الطاقة" حول ملامح عمل الشركة فى الفترة المقبلة، وتداعيات تفشّي فيروس كورونا على أعمال الشركة، ونسب تصدير المنتجات من مصنعها في مصر، أكّد الحسيني أن الشركة وضعت خطّة متوسّطة وطويلة المدى للاستثمار في مصر، ومن خلال وجود الشركة في السوق، فإنّها تسعى دائمًا لتحقيق أعلى كفاءة، بحلول متطوّرة.

وكذلك الوصول بالشبكة الكهربائية فى مصر إلى تحويلها رقميًا، وتكوين شبكة ذكيّة متطوّرة، وهناك اتّجاهات أخرى للتعاون مع الحكومة المصرية في مجال إنشاء المدن الذكيّة والسيّارات الكهربائية.

وقال الحسيني، إن الشركة تسعى من خلال إستراتيجيتها إلى الاستفادة من التطوّر الهائل الذي تشهده مصر في مجالات، مثل حلول التنقّل والمدن الذكيّة والصناعة وتخزين الطاقة ومراكز البيانات، انطلاقًا من إيمانها بأن توفير شبكة أقوى وأكثر ذكاء وصديقة للبيئة يمكن أن يؤدّي إلى دفع عجلة التطوّر في سبيل تحقيق مستقبل طاقة مستدام.

وأوضح أن الشركة تأثّرت من تفشّي فيروس كورونا، حيث خُفِّضَت عدد الورديّات في مصنعي الشركة بمصر، ومن ثمّ انخفض الإنتاج، ولكن ليس بنسبة كبيرة، قائلًا : لم نغلق المصنع، أو نوقف الإنتاج، واتّخذنا جميع الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى