أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

(ريفيان) تجمع تمويلات بقيمة 2.5 مليار دولار لاستكمال تصنيع السيارات الكهربائية

الشركة تطرح سيارات الدفع الرباعي العام المقبل

محمد فرج

قالت شركة (ريفيان) الناشئة للسيارات الكهربائية، إنها جمعت تمويلاً بقيمة 2.5 مليار دولار من الحسابات التي تنصح بها شركة الاستثمار (تي رو برايس).

وأبرمت الشركة عقداً مع (أمازون) لتصنيع 100 ألف شاحنة توصيل كهربائية بدءاً من العام المقبل في مصنعها، وهو مصنع (ميتسوبيشي) سابقاً، ومن المقرر أن تطرح الشركة سيارات الدفع الرباعي في الأسواق العام المقبل.

وأوضحت الشركة فى بيان، أن التمويلات جمعت من (سوروس لإدارة الصناديق)، و(كوتو)، و(فيديليتي لإدارة وأبحاث الطاقة، ومجموعة (بارون كابيتال)، وكذلك (أمازون) وصندوق التحوط (بلاك روك) استثمرا في السابق، وهما -أيضًا- جزء من هذه الجولة، وقالت الشركة إن الاستثمار الجديد لن يجلب مزيداً من المقاعد إلى مجلس إدارة (ريفيان).

استثمارات لتطوير الإنتاج

في أبريل/نيسان من عام 2019، استثمرت (فورد) 500 مليون دولار في (ريفيان)، وقالت إن الشركتين ستعملان بشكل مشترك لتطوير السيارات الكهربائية، وكانت تلك الصفقة إضافة إلى استثمار بقيمة 700 مليون دولار من (أمازون) أُعلن عنه في فبراير/شباط من عام 2019.

وتقع معظم عمليات (ريفيان) في سان خوسيه وإيرفين،وكاليفورنيا، ولكن لديها -أيضًا- مكتب هندسي وإداري كبير بالقرب من ديترويت، ويعمل في الشركة حوالي 2300 شخص.

 

 

الوسوم
أمازونالسيارات الكهربائيةالطاقةريفيانسيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى