أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

عدد حفارات حقول الصخري ينخفض إلى مستويات البداية!

إنتاج الصخري لن يعود إلى ماكان عليه إلا بعد عامين على الأقل

خاص-الطاقة

انخفض عدد حفّارات النفط في الولايات المتّحدة في الأسبوع الماضي، بمقدار 4 حفّارات إلى 181 حفّارة، وهو الأقلّ منذ منتصف مايو 2009، وذلك على إثر الأزمة المالية والكساد وقتها. والملاحظ أن عدد الحفارات في حقول النفط الصخري انخفض إلى مستويات بداية الصناعة في عامي 2009-2010؛ فقد انخفض عدد الحفارات في حقل (إيغل فورد) في جنوب تكساس بمقدار 2 إلى 8 حفارات، وفي حقل (برميان) بمقدار واحدة إلى 125، كما انخفض عدد الحفارات خارج مناطق الصخري  بمقدار حفارة واحدة أيضا.

واستمر عدد الحفارات في الانخفاض في تكساس، أشهَر ولاية نفطية في الولايات المتحدة، إلى مستويات لم نرها منذ عقود؛ حيث وصل عدد حفارات النفط والغاز إلى 105، بعد أن كان 533 في نهاية 2018، وهو مستوى لم تشهده الولاية منذ عقود. كما شهدت الولاية زيادة في تسريح العاملين في مجال النفط؛ حيث يقدر عدد الذين خسروا وظائفهم بحوالي 90 ألفا.

وانخفض عدد حفارات الغاز بمقدار واحدة إلى 75، بعد أن كان 202 في بداية 2019. ويعود انخفاض عدد حفارات الغاز إلى الانهيار الكبير في أسعار الغاز، وذلك قبل انهيار أسعار النفط.

 

ولا يمكن لإنتاج النفط الصخري أن يعود إلى ما كان عليه قبل فيروس كورونا إلا إذا ارتفع عدد الحفارات بشكل كبير، وهذا يستغرق حوالي عامين على الأقل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى