أخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

انتخاب المدير العامّ لسونلغاز على رأس رابطة "ميد تسو"

لمدة 3 سنوات

أفادت وكالة الأنباء الجزائرية أن الرئيس المدير العامّ لسونلغاز، شاهر بولخراص، انتُخِب بالإجماع، على رأس رابطة مسيري شبكات نقل الكهرباء للبحر الأبيض المتوسّط "ميد تسو"، لعهدة تدوم 3 سنوات.

وذكر بيان للمجمع العمومي، أمس الخميس، أن الانتخاب جرى خلال جمعية عامّة للرابطة، عُقدت الأربعاء الماضي، عن طريق تقنية التحاضر المرئي، بسبب القيود التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

وأضاف البيان، أن الثقة التي وُضعت في شخص شاهر بولخراص من طرف الأعضاء التسعة عشر للرابطة، والمتكوّنة من أهمّ شركات الكهرباء لبلدان حوض المتوسّط، التي تنتمي إليها "سونلغاز" بصفة عضو، منذ 19 أبريل/نيسان 2018، تدلّ مرّة أخرى على المكانة التي يحتلّها مجمّع "سونلغاز" ضمن كبار المتعاملين الطاقويين للمحيط المتوسّطي.

و جاء في البيان أن "هذا الانتخاب يشهد أيضًا على إسهام سونلغاز لدى ميد تسو، بفضل خبرتها و مهارتها المتراكمتين طيلة 50 عامًا من وجودها، لا سيّما ما يتعلّق بالجهود التي باشرها المجمّع لأجل التنمية الاقتصادية و الاجتماعية لبلدنا، ممّا يمنح للجزائر مكانة خاصّة في مجال الاستفادة من الطاقة".

وصرّح بولخراص عقب انتخابه: أن "ميد تسو ستعمل لأجل أن تصير منظّمة مهنية وإستراتيجية بالنسبة لكلّ المسائل المتعلّقة بالأنظمة الكهربائية المتوسّطية"، ودعا إلى ترقية "إدماج النظام الكهربائي و الطاقوي المتوسّطي بشكل فعّال .

 

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى