أخباررئيسيةعاجلنفط

إنتاج النفط الروسي يتراجع إلى 9.32 مليون برميل يوميًا الشهر الماضي

مقتربًا من المستهدف بموجب اتّفاق مجموعة أوبك+

أفادت وكالة إنترفاكس الروسيّة للأنباء، يوم الخميس، نقلًا عن بيانات وزارة الطاقة، أن إنتاج روسيا من النفط ومكثّفات الغاز انخفض إلى 9.32 مليون برميل يوميًا في يونيو/ حزيران، من 9.39 في مايو/ أيّار، بما يقترب من المستهدف، بموجب اتّفاق مجموعة أوبك+، حسبما ذكرته رويترز.

وأضافت إنترفاكس، إن إنتاج النفط ومكثّفات الغاز بالطنّ تراجع في يونيو/ حزيران، إلى 38.16 مليون طنّ.

وبموجب الاتّفاق بين منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك)، ودول منتجة كبرى أخرى، من بينها روسيا، وهي مجموعة تعرف باسم أوبك+، تعهّدت موسكو بخفض إنتاجها بنحو 2.5 مليون برميل يوميًا، إلى 8.5 مليون برميل يوميًا، لدعم أسعار النفط. ولا يشمل الاتّفاق مكثّفات الغاز.

وعادةً تنتج روسيا ما بين 700 و800 ألف برميل يوميًا من مكثّفات الغاز. ويعني ذلك أن إنتاجها من النفط الخام -باستبعاد المكثّفات- في يونيو/ حزيران، يتراوح بين 8.52 و8.62 مليون برميل يوميًا.

وأعرب وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، في تصريحات صحفية، الشهر الماضي، عن تفاؤله بتعافي الطلب العالمي على النفط، وإن روسيا ستخفض إنتاجها من النفط الخام إلى ما بين 510 و520 مليون طنّ في 2020، من قرابة 561 مليون طنّ في 2019.

وأشار الوزير الروسي إلى أن الطلب العالمي على النفط انخفض في أبريل/نيسان الماضي، بواقع 25 – 28 مليون برميل يوميًا، مضيفًا أن الطلب في شهر مايو/أيّار الماضي، بدأ بالتعافي، وبلغ حجم التراجع 21 مليون برميل يوميًا.

الوسوم
أوبك أوبك بلس إنتاج النفط الطاقة النفط النفط الخام روسيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى