أخباررئيسيةعاجلمتجددة

“مصدر” الإماراتية تضاعف قدرات الطاقة المتجدّدة لتصل إلى 8 غيغاواط نهاية العام

الرمحي : الشركة تتطلّع لمشاريع جديدة بالسعودية وأميركا وشرق ووسط أوروبّا

تعتزم شركة مصدر الإماراتية تعزيز قدرتها في مشروعات الطاقة المتجدّدة، لتصل إلى 8 غيغاواط، قبل نهاية العام الجاري، مع توسّعها عالميًا، وتقديم عروض لمشاريع جديدة، وفقًا لما صرّح به رئيسها التنفيذي، محمد جميل الرمحي، لرويترز.

وقال الرمحي، إن شركة مصدر تتطلّع إلى مشاريع جديدة في المملكة العربية السعودية، والولايات المتّحدة، وكذلك في شرق ووسط أوروبّا، وجنوب شرق آسيا.

وشركة مصدر مملوكة بالكامل لصندوق أبوظبي الحكومي، مبادلة للاستثمار في أبوظبي، مثل غيرها من منتجي النفط الخليجيّين، وترغب في الحدّ من الاعتماد على النفط الخام، وتنويع مزيج الطاقة.

وأكّد أنّه في بداية عام 2019، حدّدت مصدر هدفًا يتمثّل في مضاعفة طاقتها المتجدّدة من 4 غيغاواط، في غضون خمس سنوات، قائلًا: “نتوقّع الآن تجاوز هذا الهدف، قبل نهاية عام 2020”.

وقد وسّعت الشركة محفظتها في السنوات الماضية إلى الولايات المتّحدة، وأعلنت مؤخّرًا عن مشاريع في أستراليا وإندونيسيا وأوزبكستان وبولندا وصربيا والجبل الأسود واليونان.

وقال الرمحي، إن مصدر تقدّمت بعطاءات لمشاريع متجدّدة في المملكة العربية السعودية، التي أطلقت دفعة طاقة متجدّدة بمليارات الدولارات. ورفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل، بحسب ما ذكرته رويترز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى