أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

حقل تشانغتشينغ الصيني يرفع إنتاجه إلى 1.18 مليون برميل نفط مكافئ يوميا في 2025

إنتاج بتروتشاينا تشانغتشينغ بلغ 1.07 مليون برميل نفط مكافئ يوميا في العام الماضي

من المتوقّع أن تُنتج شركة بتروتشاينا تشانغتشينغ -وهي شركة تابعة لأكبر منتج للنفط والغاز في الصين (بتروتشاينا)- 63 مليون طنّ (نحو 431 مليون برميل، أو مايعادل 1.18 مليون برميل يوميا) من مكافئ النفط للنفط الخام والغاز الطبيعي، في عام 2025، حسبما نقلت وكالة شينخوا الرسمية للأنباء، عن مسؤولين في الشركة.

بلغ إنتاج الشركة من النفط والغاز، العام الماضي، 57.03 مليون طنّ (نحوة 390 مليون برميل) من مكافئ النفط، وهو العام السابع -على التوالي- الذي يصل فيه الإنتاج إلى مستوى 50 مليون طنّ (342 مليون برميل)، وفقًا لما ذكره فو سوه تانغ -المدير العامّ للشركة-.

وتغطّي حقول النفط والغاز في شركة تشانغتشينغ النفطية مقاطعات شنشي وقانسو وشانشي، وكذلك منطقة نينغشيا ذاتيّة الحكم لقومية هوي ومنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم.

لعبت الكمّية الضخمة من النفط الخام والغاز الطبيعي المنتج، منذ تأسيس الشركة عام 1970، دورًا مهمًّا في الحفاظ على أمن الطاقة في البلاد. وقد طبّقت الشركة تقنيات جديدة لتعزيز الإنتاج وإطالة دورة حياة آبار النفط الخام والغاز الطبيعي.

وقال فو، إن حقل تشانغتشينغ النفطي ضخّ -حتّى الآن- أكثر من 420 مليار متر مكعّب من الغاز الطبيعي، إلى أكثر من 40 مدينة صينية كبيرة ومتوسّطة، بما في ذلك بكين وشيآن، للمساعدة في تقليل انبعاثات الكربون بنحو 600 مليون طنّ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى