رئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجل

4 مليارات درهم إيرادات أبو ظبي للطاقة الربع الأوّل

رغم هبوط أسعار النفط والغاز التي باعتها الشركة بنحو 21%

سجّلت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" عائدات بلغت 4 مليارات درهم، خلال الربع الأوّل من العام 2020، فيما حقّقت المجموعة أرباحًا قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، بلغت 1.9 مليار درهم، وذلك في ظلّ هبوط أسعار النفط والغاز، التي باعتها "طاقة" بانخفاض مقداره 21٪ عن الفترة ذاتها، العام الماضي.

ونتيجة للتداعيات الممتدّة على الطلب على النفط، بسبب فيروس كورونا، وبما يتّسق مع الشركات الأخرى في القطاع، خفّضت المجموعة تقديراتها لأسعار النفط، لعامي 2020 و2021، بينما حافظت سيولة "طاقة" على استقرارها في وضع قوي بنهاية الربع الأوّل، مسجّلة 11.9 مليار درهم، ويتضمّن ذلك 2.6 مليار درهم سيولة نقدية ومكافآت نقدية و9.3 مليار درهم على شكل تسهيلات ائتمانية غير مسحوبة.

وتتطلّع "طاقة" لمواصلة الاستفادة من تدفّقات الإيرادات المستقرّة، وهي في وضع جيّد لذلك، ففي شهر أبريل/نيسان الماضي، وافق مساهمو "طاقة" على صفقة نقل أغلبية أصول "مؤسّسة أبوظبي للطاقة" لإنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه إلى "طاقة"، ومن المقرّر إتمام الصفقة في الربع الثالث من عام 2020.

وبعد إتمام الصفقة، ستصبح "طاقة" واحدة من أكبر 10 شركات المرافق المتكاملة في منطقة أوروبّا والشرق الأوسط وإفريقيا، من حيث الأصول المنظّمة، وواحدة من أكبر الشركات المدرَجة في دولة الإمارات، من حيث القيمة السوقية.

وقال سعيد حمد الظاهري -الرئيس التنفيذي لشركة طاقة-: تواصل نتائجنا إظهار قيمة أعمال قطاع الكهرباء والماء المستقرّة، في ظلّ عدم استقرار أسعار السلع الأساسية. وقد ألقت جائحة فيروس كورونا المستجدّ بظلالها على حجم الطلب في عدّة قطاعات حول العالم، الأمر الذي ترك تأثيرًا في نتائج العديد من الشركات المعرّضة لقطاع النفط والغاز.

وأضاف: نتطلّع إلى إتمام الصفقة التاريخية مع مؤسّسة أبوظبي للطاقة في الأسابيع المقبلة، والتي من شأنها تعزيز مكانة "طاقة" بصفتها شركة مرافق متكاملة تمامًا، فضلًا عن الاستفادة من القوّة الماليّة لقيادة التحوّل في قطاع الكهرباء والمياه في دولة الإمارات.

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق