أخبار الغازرئيسيةسلايدر الرئيسيةغاز

سوناطراك وتوتال تتفقان على تمديد اتفاق توريد الغاز المسال لفرنسا

الاتفاق يقضي بتصدير مليوني طن سنويا لمدة 3 سنوات إضافية

وقعت شركة الطاقة الحكومية الجزائرية (سوناطراك) اتفاقية مع شركة توتال الفرنسية لتجديد شراكتهما في مجال الغاز الطبيعي المسال.

تسمح هذه الاتفاقية بشكل خاص بتمديد عقود التوريد الحالية لمدة 3 سنوات إضافية من أجل ضخ مليوني طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال الجزائري إلى السوق الفرنسية، بشكل أساسي من خلال محطة فوس كافاو للغاز المسال.

وقال لوران فيفييه، رئيس شركة توتال "تعد هذه الاتفاقية جزءًا من التاريخ الطويل للتعاون بين شركتي توتال وسوناطراك. وبفضل متانة علاقتنا، تمكنا من إبرامها في بيئة سوق متقلبة للغاية".

وأردف فيفييه قائلا "يعزز هذا العقد الجديد مرونة محفظة توتال للغاز الطبيعي المسال ويقوي قال كشريك رئيسي لسوناطراك ”.

تعد توتال لاعباً تاريخياً في قطاع الطاقة في الجزائر منذ 70 عاماً تقريباً. وتنشط المجموعة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز (المصالح المشاركة في حقلي الغاز TFT II و تيميمون وفي حقول النفط في حوض بيركين) ، وكذلك في الغاز الطبيعي المسال من خلال عقود التوريد مع سوناطراك.

تنشط توتال أيضًا في تسويق مواد التشحيم والقار. بالإضافة إلى ذلك ، أطلقت توتال وسوناطراك دراسات هندسية لمشروع بتروكيماويات في غرب الجزائر.

توتال هي ثاني أكبر شركة خاصة للغاز الطبيعي المسال العالمي ، مع محفظة إجمالية تبلغ حوالي 50 مليون طن سنويًا بحلول عام 2025 وحصة سوقية عالمية تبلغ 10٪.

ومع بيع أكثر من 34 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال عام 2019 ، تتمتع المجموعة بمواقع قوية ومتنوعة عبر سلسلة القيمة للغاز الطبيعي المسال.

من خلال حصصها في مصانع التسييل الموجودة في قطر ونيجيريا وروسيا والنرويج وعمان ومصر والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا أو أنغولا ، تبيع المجموعة الغاز الطبيعي المسال في جميع الأسواق.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق