أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

انخفاض أسعار النفط بعد ارتفاع المخزون الأميركي

استمرار انخفاض مخزون كوشينج في أوكلاهوما منع انخفاضًا أكبر في الأسعار

انخفضت أسعار النفط، يوم الأربعاء، بشكل طفيف، بعد صدور بيانات المخزون من معهد النفط الأميركي، بعد إغلاق السوق أمس، والتي أظهرت زيادة في مخزون النفط الخام بمقدار 1.74 مليون برميل، وهي كمّية أكثر من المتوقّع بكثير.

إلّا أن استمرار انخفاض مخزون كوشينج في أوكلاهوما -وهي النقطة التي يسعّر فيها خام غرب تكساس-، وانخفاض مخزون المنتجات النفطية، منع أسعار النفط من أن تنخفض بشكل أكبر.

وكانت أسعار خام برنت قد انخفضت بمقدار 10 سنتات، إلى 42.63 دولارًا للبرميل، في الساعة 1:45 بعد الظهر بتوقيت سنغافورة، بينما انخفض سعر خام غرب تكساس بمقدار 21 سنتًا إلى 40.16 دولارًا للبرميل.

وستقوم إدارة معلومات الطاقة بالإعلان عن بيانات المخزون، صباح يوم الأربعاء بتوقيت واشنطن، فإذا كان الفارق بين ما ستذكره وبين بيانات معهد النفط كبيرًا، فإن ذلك سيؤثّر في أسعار النفط.

وإذا كان الانخفاض أقلّ ممّا ذكره المعهد بشكل كبير، فإن هذا سيساعد أسعار النفط على استعادة خسائرها، وربما تغلق السوق على زيادة. أمّا إذا كانت الزيادة في مخزون النفط الخام أكبر ممّا ذكره المعهد بشكل كبير، فإن هذا سيخفض أسعار النفط بشكل أكبر ممّا هي عليه الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى