أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

إصابات كورونا تجبر كبرى شركات الطاقة الهندية على وقف حفّارين

أوقفت مؤسّسة النفط والغاز الطبيعي الهندية، كبرى شركات الطاقة الهندية المملوكة للدولة، تشغيل حفّارين بحريّين في منطقتي مومباي وباسين الرئيستين، بعدما ثبتت إصابة عدد كبير من الموظّفين بفيروس كورونا المستجدّ.

وتقوم الشركة بتشغيل الحفّارات ال 34 المتبقّية، ولم يؤثّر الوقف المؤقّت للحفّارين على الإنتاج.

وتعدّ الحقول الواقعة قبالة الساحل الغربي للهند، أكبر الأصول المنتجة للشركة. حيث تنتج حقول مومباي العليا نحو 170.000 برميل يوميًا من النفط الخام، و 12 مليون متر مكعّب يوميًا من الغاز. وتنتج منطقة باسين أو فاساي 32 مليون متر مكعّب يوميًا من الغاز، و 60 ألف برميل يوميًا من النفط.

ووفقًا لأرقام وزارة النفط، انخفض إنتاج النفط الخام لمؤسّسة النفط والغاز الطبيعي الهندية، بنحو 2% عن العام السابق، إلى قرابة 406 آلاف برميل يوميًا.

وانخفض إنتاج الغاز الطبيعي بنسبة 13 % إلى 58 مليون متر مكعّب في اليوم، خلال نفس الفترة، حيث أدّى انخفاض الطلب، بسبب تدابير الإغلاق التي فرضتها الهند لاحتواء فيروس كورونا، إلى إغلاق الشركة بعض الآبار البحريّة.

وخفضت الشركة الإنفاق المخطّط له من أبريل/نيسان 2020، إلى مارس/آذار 2021، أي خلال السنة الماليّة، بمقدار 15٪ إلى 275 مليار روبية (3.6 مليار دولار) من إجمالي ميزانيتها الأصلية، التي كانت تُقدّر بنحو 325 مليار روبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى