أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

واردات الهند النفطية في مايو تسجل أدنى مستوى منذ 2005

تراجعت واردات الهند من النفط الخام إلى 14.61 مليون طن، وهو أدنى مستوى منذ عام 2015، حسبما أظهرت بيانات خلية التخطيط والتحليل البترولي التابعة لوزارة النفط الهندية.

انخفضت واردات المنتجات النفطية بنسبة 0.8٪ إلى 3.57 مليون طن على أساس سنوي، في حين ارتفعت الصادرات بنسبة 5.9٪ إلى 5.75 مليون طن، للشهر التاسع على التوالي في مايو حيث دفع تباطؤ الطلب في الداخل الشركات إلى شحن المزيد من النفط إلى الخارج.

خففت البلاد من القيود التي فرضتها لاحتواء جائحة فيروس كورونا لمستجد في المناطق ذات الخطورة المنخفضة ، والتي من المتوقع أن تحسن الطلب وتزيد من معالجة النفط الخام.

عززت أحدث البيانات التوقعات مع ارتفاع الطلب على الوقود في الهند بنسبة 50٪ تقريبًا في مايو/أيار مقارنة بالشهر السابق، ما يشير إلى انتعاش بطيء للنشاط الاقتصادي.

ومع ذلك ، يتوقع محللو الصناعة انتعاشًا واسع النطاق إلى مستويات استهلاك ما قبل كوفيد-19 في الهند على بعد أشهر، مع اقتراب موسم الرياح الموسمية، حيث لا تزال أنشطة التصنيع منخفضة ويتأثر الطلب على النقل في بعض أنحاء البلاد.

وزادت صادرات الديزل، التي تمثل حصة كبيرة من الصادرات ، بنحو 33٪ لتصل إلى 2.79 مليون طن.

وأظهرت البيانات أن الهند قامت بتخفيض وارداتها من النفط الخام في أبريل/نيسان إلى 16.55 مليون طن، بانخفاض 16٪ على أساس سنوي، من 17.28 مليون طن في وقت سابق.

وقبل أيام، أرست مؤسّسة النفط الهندية، أكبر شركة تكرير حكومية، عطاءين لشراء الخام الأميركي بين أكتوبر / تشرين الأوّل 2020، ومارس / آذار 2021، على شركة التجارة الأوروبّية (ترافيجورا). ولم تتّضح حتّى الآن تفاصيل عن الخامات أو الحجم والسعر.

سعت المؤسّسة لشراء ما يصل إلى 24 مليون برميل من الخام الأميركي، للتسليم بين أكتوبر / تشرين الأوّل 2020، ومارس / آذار 2021، في إطار جهود لتنويع مصادر الإمدادات، بعدما قلّص منتجو الشرق الأوسط الصادرات، امتثالًا لاتّفاق خفض إنتاج أوبك+.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق