أخبار التكنو طاقةرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

انخفاض أسـعار النفط بعد ارتفاع المخزون الأميركي

الجانب الإيجابي في البيانات هو استمرار مخزونات كوشينج بالانخفاض

تراجعت أسعار النفط، صباح الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي، مع افتتاح الأسواق الآسيوية، رغم أنّها شهدت ارتفاعات خلال جلسات اليومين الماضيين.

انخفضت أسعار النفط قرابة 2% اليوم، حيث انخفض خام برنت بمقدار 63 سنتًا إلى 40.50 دولارًا للبرميل، كما انخفض خام غرب تكساس بمقدار 72 سنتًا إلى 37.66 دولارًا للبرميل، وذلك في الساعة 9:15 صباحًا بتوقيت سنغافورة.

وجاء الانخفاض بعد أن صدر تقرير معهد النفط الأميركي الأسبوعي، الذي أوضح أن مخزون النفط الخام التجاري ارتفع بمقدار 3.857 مليون برميل، كما ارتفع مخزون البنزين بمقدار 4.267 مليون برميل، ومخزون المقطّرات -الذي يتضمّن الديزل ووقود التدفئة- بمقدار 919 ألف برميل.

ويأتي القلق في السوق من ارتفاع مستويات مخزون البنزين، لأنّه يعكس مدى الانتعاش الاقتصادي، ونموّ الطلب على المشتقّات النفطية. ويخشى بعضهم من أن الموجة الثانية من جائحة كورونا قد تجبر الناس على البقاء في بيوتهم، ممّا يخفض الطلب على النفط.

ولعل الجانب الإيجابي في البيانات هو استمرار مخزونات كوشينج في أوكلاهوما بالانخفاض، حيث انخفضت بمقدار 3.289 مليون برميل في الأسبوع الماضي. وهي المخزونات التي تنبّأ بعضهم أنّها ستمتلئ، وتعيد الأسعار السالبة مرّة أخرى، ولكن نرى الآن عدم صحّة هذه التوقّعات.

وستقوم إدارة معلومات الطاقة بنشر بيانات المخزون في وقت لاحق، اليوم، وبناء على ذلك سيتحدّد مسار الأسعار خلال التعاملات في جلسة اليوم.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق