أخبار الغازرئيسيةعاجلغاز

روسيا تقدم طلبا لنشر سفن جديدة لإنهاء مشروع غاز "نورد ستريم"

قالت وكالة حماية البيئة الدنماركية إن شركة "غازبروم" الروسية تقدمت بطلب إلى الحكومة الدنماركية لنشر سفن جديدة في بحر البلطيق للعمل في خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2" المتنازع عليه.

وأفادت اليوم الثلاثاء وكالة بلومبرغ للأنباء بأن الطلب هو أحدث إشارة إلى أن روسيا تهدف إلى اكمال خط الأنابيب الذي يبلغ طوله 1200 كيلومتر (745 ميلا) والذي يربط بين روسيا وألمانيا في مواجهة الجهود الأميركية لوقف المشروع. ولا يتوقع تقرير بيئي وجود مخاطر أكبر مرتبطة بالسفن التي تم اقتراحها مؤخرا.

وقالت وكالة حماية البيئة ومقرها كوبنهاغن في بيان بالبريد الإلكتروني، إن طلب نشر ما يسمى بسفن من فئة "دي بي 3" ديناميكية التموضع هو طلب "إداري بحت"، وقد يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن في غضون أشهر.

ووصلت السفينة "اكاديميك تشيرسكي"، وهي سفينة يمكن أن تستخدمها روسيا لبناء المسافة المتبقية من وصلة تصدير الغاز، إلى ميناء ألماني على بحر البلطيق الشهر الماضي بعد رحلة من بحر اليابان استغرقت شهرين. وتعتبر السفينة من أنواع سفن "دي بي 3" التي تمد الأنابيب، وفقا لشركة "اسبيريس" لاستشارات الطاقة ومقرها وارسو.

ويأتي التقدم في المشروع في الوقت الذي أشارت فيه الولايات المتحدة إلى أنها ستفرض عقوبات إضافية بعدما تسببت في تأخير المشروع في ديسمبر / كانون الأول الماضي. من جانبها حذرت ألمانيا من أن مثل هذه الخطوة قد تنتهك القانون الدولي وتضر العلاقات المتوترة بالفعل عبر المحيط الأطلسي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق