أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجل

بدء تشغيل أوّل محطة طاقة رياح في تنزانيا

حقّق قطاع الطاقة المتجدّدة في تنزانيا آفاقًا جديدة، بعد أن بدأت محطة طاقة الرياح في منطقة موفيندي بتوليد 0.8 ميغاواط من الكهرباء -جزءًا من إجراءات الاختبار-، وهي الأولى من نوعها في الدولة.

وقالت مجموعة ريفت فالي إنيرجي، في بيان، إن طاقة التوليد ستزداد تدريجيًا بمجرّد تشغيل المحطة الجديدة بالكامل، ممّا يجعل إجمالي توليد الطاقة يصل إلى 2.4 ميغاواط، بحدّ أقصى.

ستضمن هذه القدرة الإضافية لتوليد الطاقة المتجدّدة استمرار توافر الطاقة بأسعار معقولة لـ 32 قرية.

ترتبط القرى في البلاد حاليًا بشبكة توزيع الكهرباء الريفية في موينجا، في إطار محطة توليد الطاقة الكهرومائية (التي كانت تغذّي شبكة توزيع الكهرباء الريفية منذ عام 2012).

يقول ديوجراسياس ماساوا -المدير المالي لمجموعة ريفت فالي إنيرجي، مطوّر المشروع-: "بمجرّد أن يتمّ تشغيله بالكامل، سيضمن المرفق استمرار توفّر الطاقة بأسعار معقولة لعدد متزايد من العملاء الريفيين داخل الشبكة، على مدار العام، وتحديدًا في موسم الجفاف، عندما تكون المياه المتاحة لمحطة توليد موينجا منخفضة".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك، ستلبّي المزيد من التوسّع في شبكة توزيع الكهرباء الريفية في المناطق المتبقّية من القرى التي تقع بالقرب من منطقة الشبكة الريفية، والتي لا تزال غير متّصلة".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى