أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

"لوك أويل" الروسيّة تؤيّد تمديد تخفيضات أوبك+ المعمّقة لمدّة شهرين

ذكرت وكالة الإعلام الروسيّة، أن ليونيد فيدون -نائب رئيس شركة لوك أويل الروسيّة المنتجة للنفط- قال، اليوم الجمعة: "إن من الصواب تمامًا" تمديد تخفيضات كبيرة قائمة لإنتاج النفط، اتّفقت عليها أوبك ومنتجون غير أعضاء في المنظّمة، لمدّة شهرين.

وستعقد أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا، محادثات، غدًا السبت، لبحث تمديد تخفيضات قدرها 9.7 مليون برميل يوميًا، كان من المقرّر في الأصل أن تستمرّ في مايو / أيّار، ويونيو /حزيران فقط.

وأعلنت وزارة الطاقة الروسيّة، اليوم الجمعة، أن اجتماع "أوبك+" سيُعقد يوم غد السبت، السادس من يونيو / حزيران الجاري. وقالت المتحدّثة الرسمية باسم الوزارة الروسيّة لوكالة أنباء "سبوتنيك"، ردًّا على سؤال حول انعقاد اجتماع "أوبك+" يوم السادس من يونيو الجاري: "أؤكّد ذلك".

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسيّة، إنّه من المقرّر الانتهاء من المحادثات في غضون يوم واحد، على أن يبدأ وزراء دول أوبك الاجتماع الساعة 1200 بتوقيت غرينتش، ثمّ ينضمّ إليهم نظراؤهم في "أوبك بلس" بعد ساعتين.

وكان من المقرّر في الأساس عقد المحادثات، عبر رابط فيديو، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. ولم تؤكّد أوبك على الفور تغيير الموعد.

واتّفق الحلفاء في "أوبك بلس" في أبريل / نيسان الماضي على خفض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا، خلال شهري مايو / أيّار ويونيو / حزيران، وبمقدار 7.7 مليون برميل في النصف الثاني من العام الحالي، وبمقدار 5.8 مليون برميل أخرى، حتّى نهاية أبريل 2022. ويبحث الاجتماع غدًا السبت تمديد تخفيضات الإنتاج الحاليّة لمدّة أطول.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق