أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

(تحديث) أسعار النفط تقفز 5% تفاعلًا مع عقد اجتماع أوبك+ غدًا

قفزت أسعار النفط، اليوم الجمعة، إذ يترقّب المتعاملون مؤشّرات اجتماع أوبك+ الذي تأكّد انعقاده غدًا السبت، حيث سيناقش منتجون كبار للنفط ما إذا كانوا سيمدّدون تخفيضات قياسية للإنتاج.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.99 دولارًا، أو ما يعادل 4.52 بالمئة إلى 41.98 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 1413 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.60 دولارًا، أو ما يعادل 4.28 بالمئة إلى 39.01 دولارًا للبرميل.
وربح برنت نحو 14 بالمئة منذ بداية الأسبوع الجاري، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط قرابة 6 بالمئة، ليصبح الخامان القياسيان على مسار تحقيق مكاسب للأسبوع السادس. وكان الارتفاع نابعًا من تخفيضات للإنتاج في ظلّ مؤشّرات على تحسّن الطلب على الوقود، مع بدء دول في تخفيف إجراءات العزل العامّ، التي فُرضت لمنع انتشار فيروس كورونا المستجدّ.
وستجتمع منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك)، وحلفاء من بينهم روسيا، فيما يُعرف باسم مجموعة “أوبك+”، غدًا السبت، لبحث تمديد تخفيضات الإنتاج.
وأعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، أن هناك تنسيقًا بين الدولة المنتجة للنفط (أوبك وأوبك+) للاجتماع غدًا السبت. ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” ،اليوم الجمعة، عن الوزير، قوله: إن “الأوضاع الآن مناسبة لتحقيق نجاح مأمول لاجتماعي أوبك وأوبك+” معلنًا أن التنسيق جارٍ لعقدها بعد ظهر غد السبت.
وكانت مصادر في “أوبك+” قد ذكرت، في وقت سابق، أن اجتماعًا وزاريًا عبر الفيديو كونفرانس قد يُعقد هذا الأسبوع، إذا وافق العراق وآخرون على تعزيز التزامهم بتخفيضات الإنتاج القائمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى