أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

مخزونات النفط في الفجيرة تسجّل ارتفاعًا قياسيًا بفعل تراجع الطلب

كشفت بيانات من منصّة ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس لمعلومات الطاقة، اليوم الأربعاء، أن مخزونات المنتجات النفطية في الفجيرة بالإمارات -مركز النفط وتزويد السفن بالوقود في الشرق الأوسط- قفزت إلى مستويات قياسية مرتفعة في الأسبوع المنتهي في الأوّل من يونيو / حزيران.

وقال مصدران تجاريّان، إن ضعف الطلب على الوقود، بسبب إجراءات العزل العامّ الرامية للحدّ من انتشار فيروس كورونا، أسهمت في أحجام المخزونات القياسيّة، وكذلك أوضاع السوق في الآونة الأخيرة، التي تحفّز على تخزين المنتجات النفطية للبيع في وقت لاحق، عندما تكون الأسعار أعلى.

وأظهرت البيانات أن مخزونات المنتجات النفطية في الفجيرة، ارتفعت إلى 30.71 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الأوّل من يونيو / حزيران، وهو ما يزيد على المستوى القياسي السابق عند 30.262 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 مايو / أيّار.

وسجّلت المخزونات النفطية الأسبوعية -بصفة عامّة- في الفجيرة ارتفاعا قياسيًا في ثلاثة من الأربعة أسابيع الماضية.

كما أظهرت البيانات أن مخزونات نواتج التقطير الوسيطة، التي تشمل زيت الغاز ووقود الطائرات، زادت أيضًا إلى مستوى قياسي مرتفع، في الأسبوع المنتهي يوم الإثنين، إلى 5.997 مليون برميل.

واستقرّت مخزونات نواتج التقطير الخفيفة، التي تشمل البنزين، قرب أعلى مستوى في عام، وبلغت 8.549 مليون برميل، فيما بلغت مخزونات زيت الوقود المتبقّي 16.164 مليون برميل.

وسجّلت مخزونات زيت الوقود المتبقّي مستوى قريبًا من القياسي، عند 16.453 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 مايو / أيّار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى