أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

النفط يرتفع وبرنت فوق 40 دولارًا

وسط آمال بخفض الإنتاج والتعافي

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، وتخطّى خام القياس العالمي برنت 40 دولارًا للبرميل، لأوّل مرّة في مارس/ آذار، بفضل تنامي التفاؤل بشأن تمديد منتجين رئيسيّين تخفيضات للإنتاج، وأن يعزّز التعافي من جائحة كورونا الطلب على الوقود.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس/ آب 78 سنتًا، أو اثنين بالمئة إلى 40.35 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 0636 بتوقيت غرينتش. وكان العقد قد صعد إلى 40.53 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ السادس من مارس/ آذار، بعدما كسب 3.3% يوم الثلاثاء.
وربح خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.06 دولارًا، ما يعادل 2.9% إلى 37.87 دولارًا للبرميل، وكان قد بلغ 38.18 دولارًا للبرميل، وهو أيضًا أعلى مستوى منذ السادس من مارس/ آذار. وأنهى العقد الجلسة السابقة مرتفعًا 3.9%.
وسجّل الخامان القياسيان ارتفاعًا حادًّا في الأسابيع الأخيرة من مستوياتهما المتدنّية في أبريل/ نيسان، بفضل استمرار التعافي في الصين التي انطلق منها التفشّي الفيروسي، بينما تستأنف اقتصادات أخرى نشاطها ببطء، بعد إجراءات عزل لاحتواء الجائحة.
وقالت مصادر لرويترز، إن منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك)، ومنتجين كبارًا، من بينهم روسيا، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، قد يمدّدون تخفيضات إنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا، أو نحو عشرة بالمئة من الإنتاج العالمي لشهري يوليو/ تمّوز وأغسطس/ آب.
وقال أفتار ساندو -مدير السلع الأوّلية لدى فيليب فيوتشرز-: "يتوقّع المتعاملون أن يتّفق المنتجون الكبار للخام على تمديد التخفيضات الكبيرة لدعم الأسعار".
ولكن لا يزال ثمّة قدر كبير من الضبابية، إذ لم يجرِ تحديد موعد الاجتماع بعد، ويطالب بعضهم بأن يُعقد الأسبوع الجاري.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق