التقاريرتقارير الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

الصين تقيد التوسع في إنتاج معدات الطاقة الشمسية

تعتزم الصين فرض قيود على التوسع فى انتاج معدات الطاقة الشمسية لمعالجة القدرة الزائدة فى هذه الصناعة، وفقا لمسودة خطة أصدرتها وزارة الصناعة أمس، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وساعد ارتفاع القدرة التصنيعية على زيادة تكافؤ أسعار الشبكة، حيث يتم تسعير الكهرباء من الطاقة الشمسية والفحم بنفس الأسعار، ولكنه أدى أيضا إلى وفرة حادة في العرض في السوق الصينية وشجع المنتجين على إلقاء المنتجات الصينية الرخيصة في الخارج.

وقالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات: "سنقوم بالسيطرة على مشروعات تصنيع معدات الطاقة الشمسية التي تهدف بشكل منفرد إلى زيادة الطاقة الإنتاجية"، وفقا لرويترز.

بلغت الطاقة الإنتاجية لرقائق السيليكون في الصين، 173.7 غيغاوات بحلول نهاية عام 2019، وهو ما يمثل 93.7 % من إجمالي الإنتاج في العالم، وفقًا لجمعية الصناعة الكهروضوئية الصينية.

وحصلت الصين على 77.7 % من الطاقة الإنتاجية للألواح الشمسية في العالم، و69.2 % من سعة الوحدات الكهروضوئية، و69 % من قدرة السيليكون متعدد البلورات في عام 2019.

ومن المتوقع أن تزداد القدرة على الطاقة الكهربائية إلى جانب انخفاض تركيب المحطات الشمسية في الصين، التي شهدت انخفاض فى قدرة الطاقة الشمسية المركبة الجديدة بنسبة 32 % في عام 2019 عن العام السابق.

خفض تكاليف الإنتاج من خلال الابتكار التكنولوجي

قالت وزارة الصناعة الصينية، إنها ستشجع مصنعي الطاقة الشمسية على خفض تكاليف الإنتاج من خلال الابتكار التكنولوجي.

وسيتعين على منتجي المعدات الشمسية المؤهلين في الصين استثمار ما لا يقل عن 10 ملايين يوان (1.4 مليون دولار) كل عام في البحث والتطوير، ويتعين عليهم استخدام ما لا يقل عن 50 %من طاقتهم المصممة كل عام، وفقا لمشروع معهد الاتصالات.

كما وضعت معايير بشأن استهلاك الطاقة والمياه أثناء تصنيع المعدات الشمسية ومعيار الجودة لكفاءة الألواح الشمسية ، والشركات التى تقع فى مناطق الحماية الايكولوجية التى حددتها السلطات البيئية سيتعين عليها تحديد حجمها واغلاقها تدريجيا، وسيكون مشروع معهد الاتصالات مفتوحا للتشاور العام حتى 10 يونيو / حزيران المقبل.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق