أخباركهرباء

“تاتا” الهندية : 530 محطّة جديدة لشحن السيّارات الكهربائية العام المقبل

أعلنت شركة تاتا باور، اليوم، أنّها تبحث زيادة الاستثمارات لتوسيع شبكتها من محطّات شحن السيّارات الكهربائية  إلى 700 خلال العام المقبل، مقابل 170 حاليًا.

وقالت الشركة في بيان، إنّه من المتوقّع أن يفوق نموّ الطلب على السيّارات الكهربائية في الهند، بالمقارنة مع سيّارات الاحتراق الداخلي، مضيفة أنه في السنة الماليّة الحاليّة، ستعمل تاتا باور بشكل وثيق على الاهتمام بالسيّارات الكهربائية.

وقال الرئيس التنفيذي والمدير الإداري، برافير سينها: “على مدى العامين الماضيين، كنّا نستثمر في شبكة وطنية من البُنية التحتية للشحن، ونتوقّع زيادة توسيع ها خلال السنة الماليّة الحاليّة أيضًا”.

وقد قامت الشركة -حتّى الآن- بتركيب 170 نقطة شحن سريعة وذكيّة في 20 مدينة، بما في ذلك نيودلهي ومومباي وبنغالورو وبيون وحيدر أباد، وتتوقّع توسيع نطاق التغطية لتشمل المزيد من المدن، بحلول نهاية السنة الماليّة الحاليّة.

كما تخطّط تاتا باور لإنشاء بًنية تحتية لمحطات الشحن المنزلي والشحن العامّ، بما في ذلك محطّات المترو ومراكز التسوّق والمسارح والطرق السريعة. وقد وقّعت اتّفاقيات لإنشاء محطّات شحن السيّارات الكهربائية التجارية في منافذ الوقود المملوكة لشركة هندوستان للبترول، وشركة النفط الهندية، وغاز إندرابراستا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى