أخبار الكهرباءالتقاريرتقارير الكهرباءرئيسيةكهرباء

كورونا يصيب 18 عامل ومهندس بقطاع الكهرباء المصري

خاص - الطاقة

قالت مصادر رفيعة المستوى بوزارة الكهرباء المصرية فى تصريحات خاصة لـ"الطاقة"، أن عدد المصابين بفيروس كورونا فى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى بلغ 18 عامل ومصاب، وجميعهم تم عزلهم ودخولهم الحجر الصحى وتم إجراء مسحات وفحوصات لنحو 500 عامل ومهندس كانوا مخالطين للمصابين بفيروس كورونا،كما توفى أحد الموظفين بالقطاع بعد اصابتة بفيروس كورونا.

وأوضحت المصادر، أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء تعد أكثر الشركات التى أصيب بها العاملون والمهندسون بنحو 5 اصابات، وتليها شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء والتى ثبت بها اصابة 3 عمال ومهندسين ،بالاضافة إلى 3 مصابين بشركة كهرباء مصر العليا، وكذلك اصابة 5 من العاملين بشركة كهرباء وسط الدلتا، واصابتين من العاملين بديوان عام وزارة الكهرباء.

وأضافت المصادر،أن المصابين تم تحويلهم من مستشفى الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء المصرية إلى مستشفيات الحميات لدخولهم الحجر الصحى وتلقى العلاج، وجميع الحالات حالتها مستقرة باستثناء حالة واحدة فى العناية المركزة.

تعقيم المبانى

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء المصرية أيمن حمزة، إن هناك بالفعل اصابات بفيروس كورونا للعاملين بوزارة الكهرباء – رافضاً الافصاح عن العدد الاجمالى- ولكنة أكد على أنه إخلاء عدد من المبانى وتعقيمها للحفاظ على سلامة العاملين .

وذكر أنه تم تركيب بوابات وممرات للتعقيم للوقاية من فيروس كورونا ومنع تفشية بين العاملين والمهندسين المتواجدين بديوان عام وزارة الكهرباء المصرية فى منطقة العباسية أو فى المبانى والشركات التابعة للوزارة.

الكشف الاستباقى

منذ بداية تفشى فيروس كورونا فى مصر بدأت وزارة الكهرباء المصرية فى اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية للحفاظ على العاملين والمهندسين وأسرهم، وجاءت الإجراءات التى اتخذتها بأن يتم الكشف على جميع العاملين أو المترددين عند الدخول لمبانى الشركة لعدم دخول أي شخص درجة حرارته تتعدى 38 درجة.

وتشير الإجراءات أن أي عامل مصاب بارتفاع في درجة الحرارة أو السعال يتم الكشف عليه من خلال الإدارة الطبية لتحديد موقفه،والتشديد على إجراءات النظافة والتعقيم بكافة المباني التابعة وخصوصًا المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه.

وكذلك التعاقد مع شركة تعقيم متخصصة معتمدة لتعقيم المباني التابعة مرة كل 15 يومًا، ووقف جميع الدورات التدريبية بصفة مؤقتة لحين صدور تعليمات أخرى.

وفي حالة عودة العاملين من الخارج يتم الكشف عليهم من خلال الإدارة الطبية وإعداد كارت متابعة لحالته لمدة 14 يومًا من تاريخ العودة ولا يتم استلامه للعمل إلا بعد توقيع مدير عام الإدارة الطبية.

وتضمنت الإجراءات التنبيه على كافة السائقين بتعقيم الأتوبيسات يوميًا، والتنبيه على كافة عاملين المصاعد بضرورة ارتداء القفازات والكمامات الطبية مع ضرورة تعقيم المصعد بصفة مستمرة. وإلغاء التوقيع بالبصمة والتعامل بالكارت وفى حالة عدم وجود كارت يتم التوقيع بالدفاتر.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ولا ف الكلام ده فرع شبرا الخيمه اربع حالات ولم يتم حجر صحي ولا مسح ولا تعقيم للمبني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى