أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجل

الجزائر تعتزم تنفيذ مشروع للطاقة الشمسية باستثمارات 3.6 مليار دولار

4 آلاف ميغاواط قدرة المشروع..والانتهاء من التنفيذ 2024

تعتزم الجزائر إطلاق مشروع لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، بتكلفة تتراوح بين 3.2 و 3.6 مليار دولار، بحسب بيان صادر عن رئاسة الحكومة الجزائرية.

وقدّم وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب، خلال اجتماع للحكومة أمس الأربعاء، عرضًا حول إطلاق مشروع إنجاز محطّات شمسية كهروضوئية لإنتاج الكهرباء، بطاقة 4 آلاف ميغاواط ،بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح أن قطاع الطاقة يعتزم إطلاق مشروع ضخم، يحمل اسم تافوك، من أجل إنجاز محطّات شمسية كهروضوئية بقدرة إجمالية تبلغ 4 آلاف ميجاواط خلال الفترة من 2020 إلى 2024، ومن المتوقّع أن يستحدث 56 ألف وظيفة خلال مرحلة البناء، و2000 فرصة عمل خلال مرحلة التشغيل.

وأضاف، إن مشروع الطاقة الشمسية يساعد في تلبية الطلب الوطني على الطاقة، والحفاظ على الموارد الأحفورية، ومن شأنه أن يسمح بوجود الجزائر في السوق الدولي، وتصدير الكهرباء بسعر تنافسي.

خطّة توسّعية كبيرة

تعتزم الجزائر إنجاز محطّات لتوليد 15 ألف ميغاواط من الكهرباء بحلول سنة 2030، وذلك لتلبية الطلب الوطني على الكهرباء، وفقًا لوزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب.

وقال في تصريح سابق، إن الجزائر بحاجة إلى 1500 ميغاواط سنويًا من الكهرباء لتلبية الطلب الوطني، مشيرًا إلى أن محطّات توليد الكهرباء التي يتمّ إنجازها حاليًا تسير وفق "تكنولوجيات متطوّرة، تسمح بتوفير 30%من الاستهلاك السابق للغاز، مع نفس القدرة الإنتاجية".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق