أخبار منوعةرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلمنوعات

باناسونيك تتوقّع طلبًا قويًّا من تسلا على البطّاريات

تجري محادثات لتوسيع مصنع بطّاريات نيفادا

قال المدير المالي لشركة باناسونيك، إن الشركة تتوقّع طلبًا قويًّا على خلايا البطّاريات من الشريك الأميركي تسلا، وإنّهما تجريان محادثات لتوسيع مصنعهما المشترك في نيفادا، الذي أصبح مدرًّا للربح.

تأتي التوقّعات الإيجابية بعد مشكلات وتأخيرات إنتاجية لدى تسلا، أثّرت في شراكتها مع باناسونيك على مدار السنوات القليلة الماضية.

فقدت باناسونيك مؤخّرًا مركزها كونها مورّد البطّاريات الحصري لتسلا، لكنّها تمكّنت من إحداث تحوّل في نشاط البطّاريات المشترك في الولايات المتّحدة، في ظلّ تنامي الطلب على سيّارات تسلا الكهربائية.

وفي الشهر الماضي، أعلنت تسلا ثالث ربح فصلي على التوالي، بالرغم من التأثير الاقتصادي لجائحة فيروس كورونا، ممّا فاجأ المستثمرين.

وقال مدير باناسونيك المالي، هيروكازو أوميدا، في إفادة صحفية بشأن الأرباح، اليوم الإثنين: "نتوقّع طلبًا قويًّا من تسلا"، ممّا يتجاوز الطاقة الحاليّة لمصنع نيفادا، البالغة 35 غيغاواط ساعة سنويًا. وقال: "نجري محادثات حاليًا" بشأن زيادة طاقة المصنع.

وقال، إن المصنع حقّق ربحًا في الفترة من يناير / كانون الثاني، إلى مارس / آذار.

وانخفض الربح التشغيلي للمجموعة في العام المنتهي في مارس / آذار 29% إلى 294 مليار ينّ (2.7 مليار دولار). ويتوقّع محلّلون متوسّط أرباح عند 225.46 مليار ينّ للسنة الماليّة الحاليّة. (الدولار = 107.1900 ينّ)

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق