أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

منتدى غاز شرق المتوسّط يضع “تأثير كورونا” على رأس أولويّاته

اللجنة الاستشارية توافق على انضمام أعضاء جدد

اتّفقت اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز بمنتدى غاز شرق المتوسّط، اليوم الإثنين، على إدراج تقييم تأثير جائحة COVID-19 على صناعة البترول والغاز في المنطقة، على رأس الأولويّات في خطط أعمال اللجان الفرعية.

وخلال الاجتماع الثالث للجنة الاستشارية للمنتدى، الذي عُقد عبر الفيديوكونفرانس، استجابت إدارة المنتدى للطلبات التي تلقّتها من بعض شركات الطاقة الكبرى، للانضمام إلى اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز، فى ظلّ الأهمّية المتنامية للمنتدى على المستوى العالمي، ودعت تلك الأطراف للانضمام إلى اللجنة وحضور اجتماعها، للإسهام في أنشطة المنتدى، وتحقيق أهدافه.

ولم يذكر البيان الصادر عن وزارة البترول المصرية، اليوم، أسماء الشركات التي وافقت اللجنة على انضمامها، لكنّها قالت: “إن أنشطة منتدى غاز شرق المتوسّط استمرّت بفاعلية نتيجة للزخم الذي تحقّق في الفترة الماضية، لا سيّما أن الظروف الحاليّة وتداعياتها على مختلف الأنشطة الاقتصادية -وعلى رأسها صناعة البترول والغاز- قد عزّزت الحاجة للتعاون والتنسيق بين كلّ الأطراف لمواجهة تلك التحدّيات الجديدة، وهو ما توافق مع الأهداف الرئيسة للمنتدى، من تكوين منصّة للحوار، وصياغة رؤية مشتركة، لمواجهة التحدّيات والمخاطر المشتركة، وتحقيق الاستفادة المثلى من إمكانات المنطقة من احتياطيات الغاز والبنية الأساسية، وإنشاء سوق إقليمي مستدام للغاز، لصالح شعوب المنطقة”.

رأس الاجتماع ممثّل مصر، ورئيس مجموعة العمل رفيعة المستوى، بحضور ممثّلي الأعضاء المؤسّسين للمنتدى، وممثّلي أعضاء اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز، بالإضافة إلى ممثّلين عن الاتّحاد الأوروبّي والبنك الدولي.

وقال البيان، إن عمل اللجان الفرعية الفنّية والاقتصادية والتنظيمية التابعة للّجنة الاستشارية لصناعة الغاز -التي تضمّ أطراف صناعة الغاز في المنطقة، من شركات بترول عالمية ووطنية ومؤسّسات تمويل ومؤسّسات تنموية- استمرّ الفترة الماضية من خلال تواصل اجتماعاتها الداخلية لوضع خطط العمل الخاصّة بها، طبقًا لتكليفات اجتماع اللجنة الاستشارية الأخير في يناير / كانون الثاني 2020.

واستعرضت اللجان الفرعية للّجنة خطط أعمالها، وقدّم نائب رئيس اللجنة خارطة الطريق والجدول الزمني للخطّة المجمّعة للّجنة لعام 2020-2021، وأكّد الجميع عزمهم على تحقيق أهداف المنتدى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى